«العربية للتصنيع»: تطوير حركة نقل البضائع بالتعاون مع «السكة الحديد» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العربية للتصنيع»: تطوير حركة نقل البضائع بالتعاون مع «السكة الحديد»

الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع
الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع
كتب- أحمد عجاج
نشر في: الأربعاء 11 يوليه 2018 - 3:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 يوليه 2018 - 3:14 م

هشام عرفات: التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع يمثل نقلة نوعية للتطوير بمواصفات حديثة
أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تطوير السكك الحديدية، وتعميق التصنيع المحلي؛ للنهوض بهذه المنظومة التى تربط بين مختلف المحافظات، وبما يدفع حركة التجارة الداخلية.

وأشار "سيف الدين"، في تصريحات صحفيه له اليوم الأربعاء، أثناء زيارة الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، لمصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع، إلى الاتفاق على رفع كفاءة 300 عربة درجة ثالثة بصورة لائقة، بالإضافة إلى عقد 140 عربة قطار بضائع و160 عربة بضائع قلاب وهذه الخطط توليها القيادة السياسية اهتماما كبيرا ومجلس الوزراء والحكومة.

ولفت إلى التعاون القائم بين الهيئة ووزارة النقل بهدف تطوير أسطول النقل عبر شبكة السكك الحديدية، معربا عن تطلعه لاستمرار هذا التعاون بما يحقق تدعيم الصناعة الوطنية وتطوير هذه المنظومة وتفعيل دورها في نقل البضائع خلال المرحلة المقبلة، موضحا أن مصنع سيماف يعطي شهادة ضمان ضد عيوب الصناعة لمدة 15 سنة.

من جانبه، أشاد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل عقب مشاهدته لخطوط الإنتاج المختلفة والطاقات الإنتاجية بمصنع سيماف بكفاءة الكوادر البشرية بالمصنع والإمكانيات التكنولوجية ومعدلات الجودة التي تضاهي مثيلاتها بالمؤسسات الصناعية العالمية.

وقال "عرفات"، إنه الاتفاق مع الهيئة العربية للتصنيع يأتي في إطار خطة الوزارة لتدعيم الهيئة القومية لسكك حديد مصر بعربات بضائع جديدة خلال الفترة المقبلة "المرحلة الأولى 140 عربة"، ويمثل ذلك نقلة نوعية لحركة نقل البضائع بمواصفات تكنولوجية حديثة تمتاز بالسرعة والدقة والجودة ورفع لمعدلات التفريغ للبضائع تليق بتاريخ السكة الحديد المصري.

وأوضح أن مجالات التعاون تمتد لقطارات مترو الأنفاق بعدد 64 عربة قطار بالتعاون مع شركات كورية وفرنسية على أن يتم تصنيع المكونات محليا بالهيئة العربية للتصنيع وبالمواصفات العالمية، مؤكدا أن رفع كفاءة الوحدات القديمة بالسكة الحديد والمترو تمثل ما يقرب من خمس تكلفة شراء وحدات جديدة مع مراعاة مواصفات الجودة العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك