الأحد 18 نوفمبر 2018 5:32 م القاهرة القاهرة 23.4°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

النفط يتراجع بفعل مخاوف تجارية بعد تهديد «ترامب» بفرض رسوم

النفط يتراجع بفعل مخاوف تجارية بعد تهديد «ترامب» بفرض رسوم
النفط يتراجع بفعل مخاوف تجارية بعد تهديد «ترامب» بفرض رسوم

نشر فى : الأربعاء 11 يوليه 2018 - 1:17 م | آخر تحديث : الأربعاء 11 يوليه 2018 - 1:17 م

انخفضت أسعار النفط يوم الأربعاء، وهبط خام برنت أكثر من دولار خلال الجلسة، بعدما هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم تجارية جديدة على الصين، حسب «رويترز».

وأدى التهديد بفرض رسوم على سلع صينية أخرى بقيمة 200 مليار دولار إلى انخفاض أسعار السلع الأولية وأسواق الأسهم، مع تصاعد التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

ونزلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 65 سنتا أو 0.8% إلى 78.21 دولار للبرميل، بعدما هبط إلى 77.60 دولار للبرميل، كما تراجع الخام الأمريكي 43 سنتا أو 0.6% إلى 73.68 دولار للبرميل.

ومما زاد من المعنويات السلبية أنباء عن، أن الولايات المتحدة ستدرس طلبات بالحصول على إعفاءات من العقوبات المقرر أن تعيد فرضها على صادرات الخام الإيرانية.

وانخفضت أسعار الذهب يوم الأربعاء، في الوقت الذي زاد فيه الدولار مقابل اليوان بعد أن هددت الولايات المتحدة بفرض رسوم إضافية على سلع صينية مما تسبب في تصاعد توترات تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الثلاثاء، إن واشنطن ستدرس طلبات من بعض الدول لإعفائها من العقوبات التي ستطبقها في نوفمبر لمنع إيران من تصدير النفط.

وكانت واشنطن، قد أبلغت دولا في وقت سابق بضرورة وقف جميع واردات النفط الإيراني، وذلك اعتبارًا من الرابع من نوفمبر وإلا ستواجه إجراءات مالية أمريكية دون أي استثناءات.

كما انخفضت أسعار الذهب، في الوقت الذي زاد فيه الدولار مقابل اليوان، وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1251.43 دولار للأوقية «الأونصة»، وفي الجلسة السابقة بلغ المعدن النفيس أدنى مستوى في أسبوع عند 1246.81 دولار للأوقية.

وهبطت الأسهم في الأسواق المختلفة، حيث تراجعت الأوروبية في المعاملات المبكرة مما سينهي على ما يبدو ارتفاعًا استمر 6 جلسات متتالية، وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1% وتراجع المؤشر داكس الألماني الزاخر بشركات التصدير 1.2% فيما نزل المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 1%.

وتراجعت جميع القطاعات الأوروبية وسجلت أسهم الشركات الأكثر انكشافًا على الرسوم الجمركية أكبر انخفاض على المؤشر ستوكس، وتراجع مؤشر قطاع الموارد الأساسية 2.6% ومؤشر قطاع السيارات 1.5%.

وانصب التركيز على الأسهم المنفردة مع قرب موسم الإعلان عن نتائج الأعمال، وانخفض مؤشر نيكي الياباني 1.2% ليغلق عند 21932.21 نقطة، ويمثل ذلك تراجعا في المؤشر عن أعلى مستوى في أسبوعين ونصف الأسبوع الذي سجله في الجلسة السابقة في أعقاب مكاسب استمرت لثلاث جلسات متتالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك