رانيا المشاط تتوجه إلى الصين لحضور منتدى العمل الدولي للتنمية المشتركة - بوابة الشروق
الأربعاء 17 يوليه 2024 6:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رانيا المشاط تتوجه إلى الصين لحضور منتدى العمل الدولي للتنمية المشتركة

أميرة عاصي
نشر في: الخميس 11 يوليه 2024 - 12:49 م | آخر تحديث: الخميس 11 يوليه 2024 - 12:49 م

في خطوتها الخارجية الأولى بعد تسلمها منصب وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، توجهت الدكتورة رانيا المشاط إلى العاصمة الصينية بكين للمشاركة في النسخة الثانية من منتدى العمل الدولي من أجل التنمية المشتركة.

ويستضيف المنتدى، الذي ينعقد من 11 إلى 13، أكثر من 200 من ممثلي الحكومات، وصناع القرار، والمؤسسات الدولية، لمناقشة التعاون الدولي والابتكار في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

ومن المقرر أن تشارك الوزيرة المشاط في جلسة نقاشية حول الإجراءات المشتركة لتعزيز التنمية المستدامة، بالإضافة إلى إلقاء كلمة رئيسية في فعالية تحت عنوان "توحيد الجهود لتعزيز التنمية في دول الجنوب العالمي: مسار جديد ورؤية جديدة".

كما ستعقد الدكتورة المشاط عددًا من اللقاءات الثنائية مع مسئولي المؤسسات الصينية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات المصرية الصينية، التي شهدت تطورًا مستمرًا منذ عام 2014، والتي تمثلت في توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة، حيث زار الرئيس السيسي جمهورية الصين الشعبية في مايو الماضي، مما دفع بالعلاقات بين البلدين نحو مزيد من التعاون الاقتصادي والتنموي.

كما شاركت الوزيرة المشاط في النسخة الأولى من المنتدى الدولي للعمل من أجل التنمية المشتركة في عام 2023، حيث شهدت توقيع العديد من الاتفاقيات التي تعزز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات البحث والتنمية والاستثمار.

وقد وقعت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، خلال زيارتها، على عدد من الوثائق المشتركة لتعزيز التعاون، بما في ذلك منح صينية لتوريد معدات لوزارة النقل، وإنشاء مركز التدريب المهني بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وإعداد دراسة الجدوى لمعمل السلامة الحيوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك