أسرع طرق للقضاء على خشونة اليدين بعد أعمال تنظيف المنزل - بوابة الشروق
الإثنين 19 أغسطس 2019 12:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





أسرع طرق للقضاء على خشونة اليدين بعد أعمال تنظيف المنزل

منار محمد
نشر فى : الأحد 11 أغسطس 2019 - 9:22 م | آخر تحديث : الأحد 11 أغسطس 2019 - 9:22 م

بعد الانتهاء من تنظيف المنزل استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، تجد بعض الفتيات أنهن فقدن نعومة اليدين بسبب استخدام المواد الخاصة بالتنظيف دون ارتداء قفازات تحمي الجلد، إضافة إلى تعريض البشرة إلى التراب والماء لمدة طويلة، وهذا الأمر يشكل أزعاجًا لهن في العيد، لكن لا داعي للقلق فهناك عدة وصفات طبيعية قادرة على إعادة النعوية إلى اليدين مجددًا في وقت قصير.

ونقدم في السطور التالية طرق سريعة تستطيع القضاء على خشونة اليدين وإعادة النعومة مجددًا، كمل ذكرها موقع "Healthline "، فاختاري ما يناسبك من منها.

1- خلطة الليمون والسكر

يعد الليمون والسكر من المواد الطبيعة التي تزيل الجلد الميت وتعيد إلى البشرة النعومة، وكل ما عليك فعله لاستخدام هذه الخلطة هو مزج ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

بعد مزج المكونات جيدًا دلكي بهم بشرة اليدين لمدة 3 دقائق بشكل دائري ثم اتركي الخليط لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يتم تنظيف اليدين جيدًا مع التجفيف بشكل عادي، وستلاحظين الفرق.

2- خلطة العسل والجليسرين

يفيد العسل في تغذية البشرة وإزالة الالتهابات منها وتنعيم الجلد، أما الجليسرين فهو ملطف للبشرة، ولذلك ستكون هذه المكونات جيدة لتعيد النضارة والنعومة إلى يديكِ قبل ساعات من عيد الأضحى.

ولاستخدام الخلطة، امزجي ملعقة صغيرة جليسرين مع ملعقة صغيرة من العسل وضعيهم على اليدين لمدة نصف ساعة لكن احرصي على ارتداء قفازات اليد الخفيفة، حتى يستفيد الجلد من الماسك، وبعد مرور الوقت اغسلي يديكِ باستخدام الماء الفاتر.

3- خلطة البطاطس وزيت اللوز

وتستطيع البطاطس أن تعيد النعومة إلى يديكِ من خلال إضافة إليها بعض المكونات الطبيعية، وهي الجليسرين وزيت اللوز، ولتجربة الخلطة عليك سلق ثمرة بطاطس وهرسها مع ملعقة صغيرة من اللوز والجليسرين واصنعي منهم خليط متماسك، ثم ضعيه على يديكِ لمدة ساعة واغسليها بالماء الفاتر واحرصي على تجفيفها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك