«التضامن»: لجان إغاثة لمواجهة طوارئ العيد - بوابة الشروق
الخميس 12 ديسمبر 2019 10:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

«التضامن»: لجان إغاثة لمواجهة طوارئ العيد

وزارة التضامن الإجتماعي
وزارة التضامن الإجتماعي
وفاء فايز:
نشر فى : الأحد 11 أغسطس 2019 - 6:17 م | آخر تحديث : الأحد 11 أغسطس 2019 - 6:17 م

‎أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن استعداد لجان الإغاثة خلال أيام عيد الأضحى على مستوى محافظات الجمهورية، وعلى مدار 24 ساعة.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى توفير كل مستلزمات الإغاثة مع توافر الكوادر المدربة بها لمواجهة أي طوارئ محتملة خلال أيام العيد، كما وجهت مديري مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى محافظات الجمهورية بزيارة مؤسسات الرعاية الاجتماعية اليوم الأحد، ومشاركة الأبناء بالدور احتفالات العيد لإدخال البهجة على نفوسهم، على أن يتم تنفيذ برامج ترفيهية للاحتفال، بالإضافة إلى تكليف مديري المديريات بزيارة دور المسنين ومشاركة الآباء والأمهات احتفالات عيد الأضحى وتوزيع الهدايا عليهم.

‎وفي إطار الاستعداد لاستقبال العيد أيضا، تم التعاون والتنسيق بين مديريات التضامن الاجتماعي وعدداً من الجمعيات الأهلية، لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية؛ وذلك مراعاة للبعد الاجتماعي الذي تحرص عليه الدولة بكل أجهزتها.

كما تم وضع خطة لتوزيع لحوم الأضاحي على القرى والأسر الأكثر احتياجا، بالإضافة إلى تقديم بعض المساعدات المالية، كما تم تنظيم معارض للملابس يتم توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية ومساهمة في رسم الابتسامة على شفاة تلك الأسر خلال أيام العيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك