السعيد بعد تصويتها بانتخابات الشيوخ: الاستقرار السياسي ينعكس إيجابيا على الاقتصاد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السعيد بعد تصويتها بانتخابات الشيوخ: الاستقرار السياسي ينعكس إيجابيا على الاقتصاد


نشر في: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 2:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 2:11 م

أدلت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بصوتها في انتخابات مجلس الشيوخ في أولى ساعات تصويت المصريين بالداخل، والتي تستمر حتى غدًا الأربعاء.

وقالت السعيد -في تصريح اليوم الثلاثاء- "إن الاستقرار السياسي له انعكاسات إيجابية على الملف الاقتصادي والذي حققت فيه الدولة طفرة كبيرة ساهمت في التغلب على الأزمة العالمية الأخيرة المتمثلة في فيروس كورونا المستجد".

وأضافت: "أن تلك الطفرة الاقتصادية ونجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، هي ما جعلت مصر من الدول القليلة التي حققت معدلات نمو إيجابية وسط الأزمة، وحافظت كذلك علي تصنيفها الائتماني"، موضحة أهمية المشاركة فى العملية الانتخابية وممارسة المواطن لحقه الانتخابي وأن كل خطط الدولة تُعلي من قيمة تلك المشاركة.

وأشارت إلى أن مجلس الشيوخ هو جزء أصيل في الحياة النيابية المصرية طوال أكثر من 150 عامًا، والذي سيعمل خلال الفترة القادمة على زيادة ديناميكية المشهد السياسي المصري بوجود غرفتين برلمانيتين داخل الدولة.

وتابعت: "أن الإدلاء بالصوت الانتخابي هو أعلى نقطة في هرم الممارسة الديمقراطية وهو حق دستوري مكفول للجميع، ويعزز المشاركة القوية في صناعة مستقبل مصر"، مؤكدة أهمية مشاركة كل الفئات خاصة المرأة والتي لا يقل دورها عن الرجل، وكذلك فئة الشباب والتي تلعب دورًا مهمًا في الحياة السياسية وتعد شريكًا رئيسيًا في التغيير داخل المجتمع.

ولفتت إلى أن الانتخابات هذه المرة تجرى في ظل مواجهة أزمة فيروس كورونا، إلا أن هناك ثقة كبيرة فى قدرة الدولة على إدارة العملية الانتخابية بكفاءة واتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية لضمان الحفاظ على صحة المواطنين داخل المقار الانتخابية.

من جهته، قال رامي جلال مستشار وزير التخطيط لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة: "إن الدولة تمضي قدمًا في عمليات البناء على كل المستويات، الإنسان والمؤسسات والبنية التحتية، ولزامًا علينا المساهمة في دفع تلك العملية من خلال المشاركة والإيجابية".

وأضاف: "أن مصر تحتاج إلى تدعيم استقرارها وتعزيز مكانتها عبر وجود مؤسسات قوية، ومجلس الشيوخ يمثل فرصة مهمة لدفع المشهد السياسي المصري كونه بمثابة بيت خبرة، بما يضمه من كفاءات ومتخصصين، مما يثري العملية الديمقراطية ويمثل قيمة مضافة".

يُذكر أنه يحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة (تمثل المحافظات المختلفة) تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، تجرى تحت إشراف قضائى كامل، وقد انتهت أمس الأثنين عملية تصويت المصريين بالخارج، على أن تجرى جولة الإعادة يومي 6 و7 سبتمبر المقبل للمصريين بالخارج، ويومي 8 و9 سبتمبر للمصريين بالداخل، ويكون موعد الإعلان النهائي للانتخابات ونشرها في موعد أقصاه الأربعاء 16 سبتمبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك