مصدر بهيئة تنشيط السياحة: فيسبوك الأكثر عرضا لفيلم «رحلة سائح في مصر» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بهيئة تنشيط السياحة: فيسبوك الأكثر عرضا لفيلم «رحلة سائح في مصر»

السياحة في مصر
السياحة في مصر
صفية منير
نشر في: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 2:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 2:25 م
كشف مصدر مسئول بهيئة تنشيط السياحة، أن الفيلم الدعائي "رحلة سائح في مصر" تمت إذاعته على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، حقق نتائج مشاهدة كبيرة بعد مرور أكثر من شهر ونصف على إطلاق الحملة الترويجية للسياحة المصرية، ومع استئناف السياحة الدولية لثلاث محافظات ساحلية. 

وأكد المصدر أن أكثر الوسائل تفاعلا كانت فيسبوك، الذي بلغت نسبة مشاهدة الفيلم عليه 80 مليون مشاهدة، يليه في المركز الثاني منصة جوجل، حيث شاهد الفيلم من خلاله 77 مليونا، وعلى موقع توتير حقق نحو 5 ملايين مشاهدة، بالإضافة إلى 3.6 مليون مشاهدة على موقع تيك توك، ونحو مليون مشاهدة على موقع السناب شات.  

وتم إطلاق هذه الحملة على شبكة الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة فى الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر في يونيو الماضي في دول الخليج العربى وأوروبا وآسيا، منها ألمانيا وبولندا وإيطاليا والتشيك وأوكرانيا، كمرحلة أولى، وذلك تزامنا مع استئناف حركة السياحة الوافدة إلى المقصد السياحي المصري أول يوليو الماضي. 

وتهدف الحملة إلى التواصل والتفاعل مع الجمهور في الدول الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر بهدف إطلاعهم على التدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية، وتم عرض هذا الفيلم على عدد من القنوات التليفزيونية العربية والدولية مثل شبكة قنوات "CNN" وقناة "Discovery". 

وأكد المصدر أن الهيئة لديها خطة متكاملة للترويج تم إعدادها مع اتحاد الغرف السياحية في أغلب الدول التي تصدر سياحة لمصر، سيتم عملها مع فتح هذه الأسواق والسماح لمواطنيها السفر إلى مصر، مشيرا إلى أن الهيئة أيضا لديها خطة لعمل جولات خارجية على غرار الجولة التي قام بها وزير السياحة إلى بيلاروسيا وأوكرانيا في يوليو لعدد من الأسواق التي توجد فيها شهية لزيارة مصر، وسوف يتم تنفيذها تبعا بعد انحسار أزمة فيروس كورونا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك