«الري»: زيادة ملحوظة في مناسيب مياه نهر النيل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الري»: زيادة ملحوظة في مناسيب مياه نهر النيل

نهر النيل
نهر النيل
محمد علاء
نشر في: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 2:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 2:10 م

ترأس الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري اجتماع اللجنة الدائمة لإيراد النهر بحضور القيادات التنفيذية بالوزارة اليوم الثلاثاء؛ لاستعراض موقف الفيضان لهذا العام ومتابعة حالة الأمطار على النيل الأزرق.

واستعرض الاجتماع موقف متابعة الأرصاد المائية بمحطات القياس بأعالي النيل، حيث تبين من خلال أعمال الرصد التي تتم على مدار الساعة الارتفاع الملحوظ للمناسيب المسجلة بمحطات القياس الرئيسية لهذا العام المائي.

وبحسب بيان لوزارة الموارد المائية والري، "من المبكر تحديد حجم الفيضان لهذا العام إلا أن المؤشرات لحالة الأمطار والسريان المائي حتى الآن في النهر وروافده تشير إلى احتمالية كونه أعلى من المتوسط".

وأشارت إلى اللجنة إلى أن النيل الأزرق سجل تصرفات مائية مرتفعة تزيد عن المعدل وعن أرصاد العام الماضي، كما سجل نهر عطبرة تصرفات مائية تتجاوز المعدل ونظيرتها العام الماضي.

وأكد البيان أنه يتم التنسيق على مدار الساعة بين بعثة الري المصرية بالسودان والجانب السوداني في إطار من التعاون المتبادل وتبادل البيانات والمعلومات وإجراء القياسات المشتركة في بعض محطات القياس.

وقال الدكتور عبد العاطي إن اللجنة العليا لمتابعة إيراد النهر في حالة انعقاد مستمر لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للتعامل الفيضان لهذا العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك