الاثنين.. انطلاق مهرجان سلا الدولي بالمغرب لفيلم المرأة بمشاركة مصرية - بوابة الشروق
السبت 7 ديسمبر 2019 11:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

الاثنين.. انطلاق مهرجان سلا الدولي بالمغرب لفيلم المرأة بمشاركة مصرية

أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 11:56 ص | آخر تحديث : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 11:56 ص

تنطلق فعاليات الدورة الـ13 من المهرجان الدولى لفيلم المرأة بمدينة سلا المغربية، يوم الاثنين المقبل وتستمر حتى 21 سبتمبر، بمشاركة الفنانة دينا الشربينى ضمن أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للفيلم الروائى الطويل.

وتضم الفعاليات 4 مسابقات، هى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، والأفلام الوثائقية، ونافذة على الفيلم المغربي القصير، وأخرى على الفيلم المغربي الروائي الطويل، وهما يتنافسان على جائزة الجمهور.

وتتكون لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للفيلم الروائى الطويل من المخرجة البلجيكية ماريون هانسل رئيسة اللجنة، والمخرجة الفرنسية شنتال ريتشارد، والمنتجة الهولندية فلور نوبرتس، والممثلة المغربية أمل عيوش، والمخرجة التونسية سونيا شامخي، والناقدة السينمائية فاتوكينيه سين من دولة السنغال، والممثلة المصرية دينا الشربيني.

بينما تتكون لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للفيلم الوثائقي من المخرجة المغربية ليلى كيلاني، رئيسة اللجنة، والمخرجة النمساوية مونيكا جراسل، والمخرجة بنتوديارا من دولة ساحل العاج.

وتتكون لجنة تحكيم جائزة الجمهور الشبابي من المخرجة أسماء المدير رئيسة اللجنة، والمخرجة عيدة سينا، والمخرجة ياسمين الصايغ.

ويرصد مهرجان سلا لسينما المرأة 5 جوائز للمسابقة الرسمية للفيلم الروائى الطويل وهى، الجائزة الكبرى للمهرجان، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة أفضل سيناريو، وجائزة أحسن دور نسائي، وجائزة أحسن دور رجالى، كما يرصد جائزة أفضل فيلم وثائقى للمسابقة الرسمية للفيلم الوثائقى، وجائزة الجمهور الشبابي للفيلم القصير لمسابقة نافذة على الفيلم المغربي القصير، وجائزة الجمهور الشبابي للفيلم الطويل لمسابقة نافذة على الفيلم المغربي الروائي الطويل.

ويتنافس 12 فيلما على جوائز المسابقة الرسمية للفيلم الروائى الطويل، أما المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية فيتنافس على جائزتها 5 أفلام.

ويتنافس على جائزة مسابقة نافذة على الفيلم المغربى الروائي الطويل 4 أفلام، فيما يتنافس على جائزة مسابقة نافذة على الفيلم المغربى القصير 6 أفلام، ويعرض المهرجان 5 أفلام روائية ووثائقية لمخرجات من السينما التونسية التي تحل كضيف شرف على الدورة الـ13 من المهرجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك