«التنمية المحلية» تشارك في المقابلات الشخصية للمتقدمين للبرنامج الرئاسي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التنمية المحلية» تشارك في المقابلات الشخصية للمتقدمين للبرنامج الرئاسي

شريف حربي
نشر في: الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 12:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 12:58 م

شاركت وزارة التنمية المحلية، في المقابلات الشخصية للمتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة الذي يعقد بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك تلبية لدعوة الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن هذا البرنامج يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، بتأهيل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، حيث شارك الوزير شعراوي في تقييم المرشحين لدخول البرنامج ومراجعة بعض السير الذاتية الخاصة بهم.

وقام وزير التنمية المحلية، رفقة الدكتورة، رشا راغب، بعمل جولة داخل الأكاديمية واستمعوا لشرح حول طريقة التسجيل في البرنامج، وكيفية اختيار المرشحين وأهداف البرنامج، وطرق التقييم المختلفة للمرشحين وبرامج التدريب المختلفة للطلاب داخل الأكاديمية.

وأشادت الوزارة، بالتجربة التي تقوم بها الأكاديمية لتأهيل الكوادر الحكومية، وتدريبها للمرحلة المقبلة، مؤكدًا على أهمية تدريب وتأهيل العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، بما يساهم في تحسين الأداء في مختلف المجالات .

وأشارت إلى الجهود التي تقوم بها وزارة التنمية المحلية، في تدريب وتأهيل كافة العاملين بالإدارة المحلية سواء بالديوان العام للوزارة أو المحافظات وذلك بمركز التنمية المحلية بسقارة، مثمنة الدور الذي تقوم به الأكاديمية في تدريب وتأهيل الكوادر الحكومية والمساهمة في عملية التنمية وبناء الإنسان، وكذا تبادل الخبرات مع الدول الأخرى.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج يهدف إلى إكساب العاملين بالجهاز الإداري للدولة العديد من الخبرات ومهارات البحث والتعلم، وفهم وتطبيق أحدث النظريات الإدارية والاحترافية، والتعرف على النظم السياسية والقواعد الحاكمة للعمل السياسي والحكومي، وتأهيل الملتحقين بالبرنامج من كوادر الصف الثاني بحصولهم على التدريب الكافي لتوليهم مناصب قيادية في المستقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك