لدعم الشباب المصري.. السيسي يعقد 8 مؤتمرات وطنية خلال 3 سنوات - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2019 11:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



لدعم الشباب المصري.. السيسي يعقد 8 مؤتمرات وطنية خلال 3 سنوات

منال الوراقي:
نشر فى : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 4:20 م | آخر تحديث : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 4:20 م

دائما ما يولي الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتمام كبير للشباب المصري، من خلال عقد المؤتمرات الوطنية والتفاعل المباشر معهم، بالإضافة إلى الرد على كل أسئلتهم المرتبطة بالقضايا المعاصرة، من خلال جلسات "اسأل الرئيس" التي تعقد على هامش المؤتمرات.

وترصد "الشروق"، في التقرير التالي، أبرز المعلومات حول المؤتمرات الثمانية للشباب التي انعقدت خلال الـ3 سنوات الماضية.

- المؤتمر الأول.. شرم الشيخ

في ختام عام الشباب المصري، انعقدت فعاليات المؤتمر الأول للشباب بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت شعار "ابدع.. انطلق" بمدينة شرم الشيخ، في الفترة من 25-27 أكتوبر 2016، وبمشاركة عدد كبير من الشخصيات العامة والوزراء وأعضاء مجلس النواب وممثلي الأحزاب السياسية، و3 آلاف شاب من مختلف المحافظات.

وخلال فعاليات المؤتمر، عقدت أكثر من 23 جلسة عامة، شملت العديد من المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية، كما أقيمت 8 ورش عمل فرعية تخصصية؛ لبحث مختلف القضايا والتحديات التي تواجه المجتمع المصري، وطرح رؤى الشباب في مواجهتها.

- المؤتمر الثاني.. أسوان

جاء المؤتمر الوطني الثاني للشباب في الفترة من 27-28 يناير 2017، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور عدد كبير من الوزراء، ورؤساء الأحزاب السياسية، ونواب الصعيد، ورؤساء جامعات ومحافظي الصعيد.

وناقش المؤتمر الذي شهد 8 جلسات عامة، عددا كبيرا من القضايا والمبادرات الخاصة بالصحة والتعليم وتنمية السياحة في الصعيد.

- المؤتمر الثالث.. الإسماعيلية

عقدت جلسات المؤتمر الوطني الثالث للشباب في الفترة من 26-27 إبريل 2017، في محافظة الإسماعيلية وبالقرب أرض الفيروز، بالتزامن مع الذكرى الـ35 لتحريرها، وتكلل المؤتمر بإطلاق مبادرة "اسأل الرئيس"، وعمل نموذج محاكاة الدولة المصرية.

وشهد المؤتمر حضور واسع من قبل الشباب، البالغ عددهم 1200، بالإضافة لممثلي شباب الأحزاب والبرنامج الرئاسي، وعدد من الوزراء والنواب والشخصيات العامة.

- المؤتمر الرابع.. الإسكندرية

في 24 يوليو 2017، انطلقت فعاليات المؤتمر الرابع الدوري للشباب بمحافظة الإسكندرية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة 1300 شاب من 5 محافظات، على أن تستمر فاعلياته حتى 25 يوليو 2017.

وحضر المؤتمر الذي انعقد بالقاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية، عدد كبير من الوزراء، ورؤساء الأحزاب السياسية، ورؤساء النقابات المهنية، ورؤساء الجامعات، والمثقفين، والإعلاميين.

- المؤتمر الخامس.. القاهرة

تلبية لدعوة عدد من شباب مصر المتميز بهدف إرسال رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم، عقدت فعاليات المؤتمر الخامس للشباب "ابدع-انطلق"، في مايو 2018، بفندق الماسة بالقاهرة، ودارت حول دور الشباب وتفعيل المشاركة السياسية.

وشمل المؤتمر 3 جلسات للشباب والمسئولين والخبراء، كانت آخرها جلسة "اسأل الرئيس"، التي أجاب خلالها السيسي عن أبرز الأسئلة التي تلقاها من المواطنين عبر صفحة المبادرة.

- المؤتمر السادس.. جامعة القاهرة

عقدت النسخة السادسة من مؤتمر الشباب الوطني في 28 و29 يوليو 2018 بجامعة القاهرة في الجيزة، بمشاركة 3 آلاف من شباب الجامعات والشخصيات العامة ونواب البرلمان وأوائل الثانوية العامة.

وشمل المؤتمر 7 جِلسات نقاشية تحت قبة جامعة القاهرة، انتهت بتكريم عدد من شباب الجامعات المبتكرين والمتفوقين، وإعلان 2019 عامًا للتعليم.

- المؤتمر السابع.. العاصمة الإدارية

أما المؤتمر الوطني السابع للشباب، من المقرر أن ينعقد في الفترة من 30-31 يوليو 2019، بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور 1500 شاب.

وعلى هامش المؤتمر، تم فتح باب الأسئلة في جلسة "اسأل الرئيس"، في 24 يوليو 2019؛ لاستقبال الرئيس السيسي لتساؤلات الشباب، قبل أن يغلق باب الأسئلة بعد يومين من افتتاحه.

- المؤتمر الثامن.. القاهرة الجديدة

بعد مرور أقل من شهرين على المؤتمر السابع، ستعقد فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب يوم السبت الموافق 14 سبتمبر الجاري، بحضور 1600 مشارك غالبيتهم من الشباب، بمركز المنارة للمؤتمرات في القاهرة الجديدة.

وتتضمن أجندة المؤتمر الذي سينعقد لمدة يوم واحد، 3 جلسات، أبرزها جلسة "اسأل الرئيس"، بالإضافة إلى جلستين آخرين، وهي أبرز جلسات المؤتمر من حيث التفاعل والتأثير والتي يقوم فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتواصل بشكل مباشر مع المصريين، والرد على أسئلتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك