السيسي: معسكر في إحدى الدول يستقطب صغار السن لتزويجهم وإنجاب متطرفين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي: معسكر في إحدى الدول يستقطب صغار السن لتزويجهم وإنجاب متطرفين

أحمد علاء
نشر في: السبت 11 سبتمبر 2021 - 4:13 م | آخر تحديث: السبت 11 سبتمبر 2021 - 4:14 م
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك معسكرًا في إحدى الدول يستقطب صغار السن ويتم تزويجهم لإنجاب متطرفين وقتلة.

وقال خلال جلسة نقاشية بعنوان "حقوق الإنسان.. الحاضر والمستقبل" ضمن فعاليات إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، اليوم السبت: "هل اللي كان بينظر للدولة دي في 2011 كان هدفه إنه يعمل في الدولة دي كده، ويكون الناتج بتاعها هو تشكيل وتكوين أجيال من الإرهابيين والمتطرفين".

وأضاف أن هذه العناصر تستهدف تخريب المنطقة لـ100 سنة مقبلة، متابعًا: "حد عارف مقدرات الدولة لما تتحط لدعم هذا الفكر الإرهابي والمتطرف يحصل إيه.. أمر خطير سواء في بلدها أو المحيط الخاص بها".

وأطلق الرئيس السيسي، اليوم السبت، الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي تتضمن المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الإنسان في الدولة وذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر 2030.

وأوضح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الاستراتيجية الوطنية تعتبر أول استراتيجية ذاتية متكاملة وطويلة الأمد في مجال حقوق الإنسان في مصر حيث تتضمن تطوير سياسات وتوجهات الدولة في التعامل مع عدد من الملفات ذات الصلة والبناء على التقدم الفعلي المحرز خلال السنوات الماضية في مجال تعظيم الحقوق والحريات والتغلب على التحديات في هذا الإطار بهدف المزيد من تعزيز واحترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وترسيخا لما تقوم به الدولة في مجالات دعم حقوق المرأة والطفل والشباب وكبار السن وأصحاب الهمم وجميع فئات المجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك