التيار الشعبي: تعليق المساعدات الأمريكية فرصة لإعادة النظر في «كامب ديفيد» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التيار الشعبي: تعليق المساعدات الأمريكية فرصة لإعادة النظر في «كامب ديفيد»

الرئيس الأمريكي باراك أوباما – أرشيفية
الرئيس الأمريكي باراك أوباما – أرشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 11 أكتوبر 2013 - 12:36 م | آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2013 - 12:36 م

أكد التيار الشعبي، أن "قرار الإدارة الأمريكية تعليق المساعدات العسكرية لمصر، يعد دليلا على أن هذه المساعدات ارتبطت من ناحية بتكبيل الإرادة الوطنية وتبعية القرار السياسي المصري لواشنطن كجزء من صفقة كامب ديفيد المشؤومة".

وأضاف التيار الشعبي، في بيان له اليوم الجمعة، أن "المساعدات ارتبطت من ناحية أخرى باستخدامها على مدي السنوات الخمس والثلاثين السابقة كسلاح ضغط علي المصريين لتكريس هذه التبعية".

واعتبر التيار، أن "تنصل الولايات المتحدة من هذه المساعدات المشروطة عند أول بادرة لاستقلال السياسة المصرية بعد ٣٠ يونيو، يعطي صانع القرار المصري فرصة تاريخية للفكاك من القيد الأمريكي علي إراداته الوطنية، ويبدأ في تنويع علاقاته الدولية السياسية والاقتصادية وتنويع مصادر سلاحه".

وأوضح التيار الشعبي، أنه "يري أن الأفق انفتاحا واسعا بالتنصل الأمريكي من إحدى لوازم كامب ديفيد لتحقيق المطلب الوطني للشعب المصري وقواته المسلحة بإعادة النظر في معاهدة السلام مع العدو الإسرائيلي خاصة في سيناء، بما يضمن تواجد فعال لجيش مصر وبعتاد عسكري كامل لبسط سيادة البلاد على كل شبر من أرضها المروية بدماء شهدائنا لمواجهة أي اعتداء خارجي أو أي إرهاب داخلي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك