السيسي: نتفق مع قبرص على وضع قضية الهجرة غير الشرعية في قمة أولوياتنا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي: نتفق مع قبرص على وضع قضية الهجرة غير الشرعية في قمة أولوياتنا

السيسي: نتفق مع قبرص على وضع قضية الهجرة غير الشرعية في قمة أولوياتنا
السيسي: نتفق مع قبرص على وضع قضية الهجرة غير الشرعية في قمة أولوياتنا
أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 - 2:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 - 2:20 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر وقبرص متفقتان على الأولوية التي يجب أن تحتلها قضية الهجرة غير الشرعية وتدفق اللاجئين، من أجل التوصل لحل ما.

وأضاف «السيسي» خلال مؤتمر صحفي مع نظيره القبرصي، ورئيس وزراء اليونان، اليوم الثلاثاء: "استمعت باهتمام بالغ لرؤيتهما تجاه هذا الموقع وتحدثت عن التعامل مع هذه الظاهرة في إطار متوازن، بحيث لا يركز فقط على البعد الأمني وترحيل المهاجرين فقط، وإنما يسلط الضوء أيضًا على ضرورة دعم التنمية في دول المصدر والعبور".

وأشار إلى أن المناقشات تطرقت إلى العلاقات البناءة بين مصر والاتحاد الأوروبي، وضرورة أن تكون على أساس الاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في الحفاظ على الأمن في المنطقة، في ظل ما نشهده من توتر أمني وانتشار لقوى الإرهاب.

وتابع: "بحثنا الأوضاع المتدهورة في سوريا وليبيا واليمن، وأكدنا على ضرورة استعادة تلك البلاد، كما بحثنا القضية الفلسطينية، وشددنا على أهمية أن تظل حاضرة، حتى نتوصل لحل عادل وشامل يكفل للشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة، بما يوفر واقعًا جديدًا للمنطقة ويساهم في القضاء عى أحد أهم أسباب التوتر في الشرق الأوسط"، مطالبًا المجتمع الدولي بمضاعفة الجهود لإحياء عملية السلام مجددًا بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأكد دعم مصر لإيجاد حل عادل للقضية القبرصية، وفقًا للقانون الدولي، وبما يعيد للشعب القبرصي حقه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك