كامل الوزير: تنفيذ 5 مشروعات صرف صحي.. ورفع كفاءة 47 مدرسة - بوابة الشروق
الإثنين 3 أكتوبر 2022 7:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

كامل الوزير: تنفيذ 5 مشروعات صرف صحي.. ورفع كفاءة 47 مدرسة

اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 1:31 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 1:31 م

قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إنه يتم تنفيذ 5 مشروعات للصرف الصحي بمدن الشيخ زويد، وبئر العبد، وحسنة، ونخل، مشيرًا إلى تطوير واستكمال خطوط الصرف الصحي لمدينة الطور.

وأضاف "الوزير"، خلال كلمته بفعاليات افتتاح عدد من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأربعاء، أنه في مجال المنشآت التعليمية تم تنفيذ ورفع كفاءة 47 مدرسة وإدارة تعليمية، كما تم إنشاء مدرستين مصرية يابانية في محافظة الإسماعيلية الجديدة والطور.

وذكر أنه سيتم تنفيذ وإنشاء جامعة الملك سلمان، في 3 مدن بمحافظة جنوب سيناء، في شرم الشيخ والطور ورأس سدر، لافتًا إلى الانتهاء من إنشائها خلال عام واحد، منوهًا برفع كفاءة 3 شبكات كهرباء في رفح والعريش والشيخ زويد.

وأوضح أنه تم تنفيذ 10 مشروعات في المجال الرياضي والثقافي أهمها إنشاء الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء بالعريش، والصالة الرياضية المغطاة، كما تم تطوير ورفع كفاءة فندق swiss in، بالعريش بعد العمل الإرهابي الذي تم ضده.

وأضاف أنه تم تنفيذ 4 مشروعات قومية في شبه جزيرة سيناء لخدمتها، فضلًا عن مشروع الأنفاق أسفل قناة السويس، كما أنه يجرى تنفيذ 2 نفق جنوب بورسعيد، و2 نفق شمال الإسماعيلية، بالإضافة إلى 2 نفق في أبو سلطان ونفق في شمال السويس مخطط البدء في تنفيذهم.

وأشار إلى مشروع تنمية شرق بورسعيد والذي يشمل منطقة صناعية تبلغ مساحتها 40 مليون متر مربع ، بالإضافة إلى منطقة لوجستية، ومنطقة مزارع سمكية تبلغ مساحتها 80 مليون متر مربع.

وقال إنه تم إنشاء مطار دولي في وسط سيناء لخدمة جميع المناطق الصناعية سواء مصانع الأسمنت أو محاجر الرخام، أو المناطق الزراعية ومناطق الصيد في كل أرجاء سيناء، مشيرًا إلى الانتهاء من تنفيذه بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك