دعوى قضائية لإلزام جامعة الأزهر بتعويض خريج عن خطئها في احتساب تقديره لـ5 سنوات - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دعوى قضائية لإلزام جامعة الأزهر بتعويض خريج عن خطئها في احتساب تقديره لـ5 سنوات

محمد نابليون:
نشر في: الخميس 11 أكتوبر 2018 - 5:53 م | آخر تحديث: الخميس 11 أكتوبر 2018 - 5:53 م

أقام محمد حامد سالم، المحامي، وكيلاً عن حسن السيد حسين، خريج كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، طالب بإلزام جامعة الأزهر بدفع تعويض مليون جنيه عن الأضرار التي أصابته جراء خطأ الجامعة في احتساب تقديره الجامعي.
وذكرت الدعوى التي حملت رقم 2154 لسنة 73 قضائية، أن المدعي كان طالباً بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالدايدمون بمحافظة الشرقية وتخرج من الكلية وحصل على الليسانس في دور مايو عام 2013 بتقدير مقبول بمجموع تراكمي (4247) درجة من (6600) درجة بنسبة 64%، وامتنعت الكلية عن درجات الرأفة المقررة بقوة القانون إلى المدعي لتعديل تقديره التراكمي من مقبول إلى جيد رغم أحقيته فيها.
وأضافت الدعوى أن المدعي ظل على مدار 5 سنوات منذ تخرجه يتقدم بتظلمات والتماسات وشكاوى إلى إدارة الجامعة والكلية لتعديل تقديره من مقبول إلى جيد حتى يتمكن من التقدم للوظائف التي من شروطها ألا يقل تقدير المتقدم لشغل الوظيفة عن جيد.
وتابعت: "في 13 مارس الماضي تنبهت الجامعة لخطئها واعترفت به ووافق رئيس جامعة الأزهر على تعديل نتيجة المدعي من ناجح بتقدير مقبول إلى ناجح بتقدير جيد بمجموع تراكمي (4290) درجة ونسبة مئوية 65%، على أن ينسحب تاريخ اعتماد التعديل إلى تاريخ اعتماد النتيجة الأصلي لدور مايو 2013 وهو يوليو 2013".
وأشارت الدعوى إلى أنه في 4 سبتمبر الماضي أصدرت جامعة الأزهر شهادة تخرج جديدة للمدعي بعد تعديل الدرجات والتقدير إلى جيد وثابت بها حصوله على درجة الليسانس بتقدير عام جيد بنسبة مئوية65% ولم تعدل الجامعة تاريخ اعتماد النتيجة وظل كما هو31 يوليو 2013 نفس تاريخ اعتماد النتيجة والشهادة الخاطئة وهو ما يعد خطأً آخر وتزوير في محرر رسمي للتغطية على خطأ احتساب التقدير الذي استمر لمدة 5 سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك