اللجنة المشرفة على انتخابات الأطباء: انتظام سير العملية الانتخابية بالمحافظات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اللجنة المشرفة على انتخابات الأطباء: انتظام سير العملية الانتخابية بالمحافظات

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء
محمد فتحي
نشر في: الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 12:07 م | آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 12:07 م

قال عضو اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء، محمد عبد الحميد، إن جميع اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية فتحت أبوابها أمام الناخبين فى التاعة صباح اليوم الجمعة، ولم تتأخر سوى بعض اللجان لنحو 10 دقائق.

وأضاف عبد الحميد لـ"الشروق"، أن جميع المستشارين المشرفين على الانتخابات وصلوا إلى اللجان فى موعدهم، مشيرا إلى أن الانتخابات تشهد إقبال جيد من الأطباء حتى الآن، ومن المتوقع أن يزيد هذا الإقبال بعد صلاة الجمعة.

وأشار إلى أن انعقاد الانتخابات يتم دون نصاب قانوني أو جمعية عمومية مثل بعض النقابات الأخرى، لأن الانتخابات فى نقابة الأطباء تعتبر هى الجمعية العمومية والمرشح الحاصل على أعلى الأصوات هو الذي ينال المنصب دون تطبيق قاعدة الخمسين زائد واحد، لافتا إلى أن التصويت مفتوح حتى الخامسة من مساء اليوم.

وذكر أن هناك غرفة عمليات مركزية تم تشكيلها بمقر النقابة العامة للأطباء لمتابعة سير العملية الانتخابية فى باقى المحافظات، ورصد أى معوقات قد تواجه المشاركين فى العملية الانتخابية.

وانطلقت اليوم «الجمعة» انتخابات التجديد النصفى لمجلس نقابة الأطباء، (النقابة العامة والنقابات الفرعية) ومقعد النقيب العام والنقباء الفرعيين، التى يتنافس فيها 6 قوائم انتخابية هم (الإستقلال والمستقبل والتقارب والحكماء وأطباء مصر والأمل)، و16 طبيبا مرشحون على مقعد النقيب العام.

وتجري الانتخابات على مقعد النقيب، و12 مقعد، منهم 6 مقاعد على مستوى الجمهورية (3 فوق السن، و3 تحت السن)، و6 مقاعد على مستوى المناطق الجغرافية.
وتجري بالفرعيات على 4 مقاعد (2 فوق السن، و2 تحت السن)، بالإضافة إلى النقيب الفرعي، عدا نقابة أطباء القاهرة، والتي يتم المنافسة فيها على 8 مقاعد، بالإضافة للنقيب الفرعي، والإسكندرية ويتنافس المرشحون فيها على 6 مقاعد، والنقيب الفرعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك