مدير تعليم دمنهور يوضح أسباب جلوس طالبة واحدة في كل ديسك خلال جولة المحافظ - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 1:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير تعليم دمنهور يوضح أسباب جلوس طالبة واحدة في كل ديسك خلال جولة المحافظ

مقر محافظة البحيرة
مقر محافظة البحيرة
غادة الدسونسى
نشر في: الإثنين 11 أكتوبر 2021 - 5:13 م | آخر تحديث: الإثنين 11 أكتوبر 2021 - 7:30 م
أكد عبد الله عمارة مدير عام إدارة بندر دمنهور التعليمية، أن صور تفقد محافظ البحيرة لمدارس دمنهور أمس الأحد، والتي ظهر فيها طالبات كل واحدة تجلس في ديسك، وأثارت حالة من اللغط على إخفاء الحقائق والكثافة الحقيقية للفصول، حيث كانت الزيارة في بداية الفترة المسائية، وقبل اكتمال قدوم جميع الطالبات.

وأوضح عمارة، في تصريحات لـ"الشروق"، أن الصورة كانت بمدرسة الجمهورية بنات الفترة المسائية وعندما دخل المحافظ الفصل، وجد الطلاب يجلسون بجانب بعضهما، متابعًا: "قلنا لهم تباعدوا قالوا زملائنا قادمين، وكان ردنا عليهم اجلسوا في تباعد حتى يأتي زملائكم".

وقال عمارة، إن من علق على هذه الصور لا يريد إلا إثارة البلبلة والسخط فقط، تاركًا نجاح عودة المسيرة التعليمية وانتظامها وفرحة الطلاب والأهالي بعودة الدراسة، ومعلقا على صورة أو صورتين لا يعرف حقيقة كواليسها.

وأكد أنه تم تقسيم المدارس ذو الكثافة العالية إلى فترتين بحيث تقل كثافة الفصول إلى النصف، فضلًا عن أنه لن يتوانى لحظة على تقليل كثافة الفصول بكل السبل.

وأوضح عمارة أن كثافة الفصول كبيرة في كل مدارس الجمهورية، ولكن الدولة تسعى إلى الأفضل، وهذا العام تم إنشاء ودخول 40 مدرسة جديدة بالبحيرة، ومستمرون في البناء لتقليل الكثافة، وضبط العملية التعليمية.

وتابع: "من يريد التأكد بما يجرى في مدارس البحيرة عليه بزيارتها فجأة فنحن من أفضل المحافظات، وقامت المديرية بمجهود جبار لتقليل كثافة الفصول، واستغلال كل شبر فى المدرسة فمن قبل كان من الممكن أن تغلق فصول لعدم الصيانة، وأخرى بها ديسكات كمخازن والآن لا يوجد هذا أبدا والصيانة الدورية وتنظيف المخازن والفصول، وإعادة ترتيب الأمور في العطلة الصيفية قلل كثيرًا من حجم السلبيات التي كانت موجودة من قبل، وعلى كل محب للبلد أن يظهر هذا الإنجاز في هذه الفترات القصيرة".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك