في اليوم العالمي للفتيات.. القباج تعيّن فتاة وزيرة للتضامن لمدة يوم واحد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في اليوم العالمي للفتيات.. القباج تعيّن فتاة وزيرة للتضامن لمدة يوم واحد

آية عامر:
نشر في: الإثنين 11 أكتوبر 2021 - 3:31 م | آخر تحديث: الإثنين 11 أكتوبر 2021 - 3:39 م

تقلدت نجلاء فتحى ابنة إحدى دور الأيتام منصب وزيرة التضامن الاجتماعي؛ لمدة يوم واحد، حيث اجتمعت مع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن لمناقشة ملفات الوزارة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للفتاة، واستمرارا للتقليد الذي بدأ في عام 2016 بدعوة قادة العالم من الفتيات والشابات لتولي مناصبهم لمدة يوم واحد، وفي إطار مبادرة "فتيات في أدوار قيادية".

وتبلغ "نجلاء" من العمر 24 عاما، وهي خريجة كلية الآداب قسم الصحافة؛ وتربت داخل إحدى دار أيتام، وقالت إنها شاركت في هذه المبادرة، وتولت منصب وزيرة التضامن معربة عن سعادتها بهذا المنصب المنصب.

فيما قالت وزيرة التضامن، نيفين القباج، إن مصر تشهد الآن عصر كفالة الحقوق وعصر النساء، مؤكدة أن تلك العبارات ليست بعبارات رنانة، قائلة: "الدولة والحكومة أولت اهتماما كبيرا بالسيدات فضلا عن اهتمامها بتولي السيدات كافة المناصب القيادية".

وأضافت الوزيرة، اليوم، خلال كلمتها بالاحتفال باليوم العالمي للفتاة، أن هذا العام شهد انطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى إجراء تعديلات دستورية هامة في قانون الطفل وتجريم الختان، موضحة أن الفترة المقبلة ستشهد أيضًا تجريم الزواج المبكر.

وتابعت القباج: "مصر من أول 20 دولة على مستوى العالم، صدقت على اتفاقيات حقوق الطفل وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وحقوق النساء"، مضيفة أنه سيتم الإعلان عن منح دراسية للطلاب يوم 17 أكتوبر الجارىً بالتنسيق مع وزيرى التربية والتعليم، والتعليم العالى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك