تاج الدين: لدينا احتياطي قوي من لقاحات كورونا.. والأدوية والمستلزمات الطبية متوفرة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تاج الدين: لدينا احتياطي قوي من لقاحات كورونا.. والأدوية والمستلزمات الطبية متوفرة

محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين
هديل هلال
نشر في: الإثنين 11 أكتوبر 2021 - 9:02 م | آخر تحديث: الإثنين 11 أكتوبر 2021 - 9:02 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر تدير منظومة اللقاحات بحرفية شديدة، موضحًا أنها تقوم على 3 محاور أولها تنويع مصادر اللقاحات كنقطة ناجحة ومؤثرة.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن المحور الثاني يعتمد على توفير أكبر قدر من اللقاحات من أماكن مختلفة، قائلًا إن الثالث السعي لتصنيع اللقاحات محليًا وتوفير كل ما يلزم صحيًا وفنيًا للحصول على اللقاحات.

وأكد أن مصر تمتلك احتياطيًا قويًا من لقاحات كورونا، مشيدًا بدور شركات الأدوية المصرية التي ساهمت بالكامل في توفير الأدوية المستخدمة في التعامل مع حالات كورونا، منذ بداية الأزمة العام الماضي.

وأشار مستشار الرئيس إلى تصنيع أدوية علاج الفيروسات غير المتخصصة في علاج فيروس كورونا في مصر سواء على هيئة أقراص أو حقن، متابعًا: «لم نشعر في لحظة بنقص أدوية أو معدات طبية أو أجهزة التنفس الصناعي».

وذكر أن كل الأدوية والمستلزمات الطبية والأكسجين، إضافة إلى السعة السريرية داخل المستشفيات وغرف العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي متوفرة، مؤكدًا أنه أمر واقع تعيشه الدولة.

 
 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك