السبت 16 فبراير 2019 2:18 ص القاهرة القاهرة 12.2°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ترى بصمات لاسارتي بدأت تنعكس بالإيجاب على أداء النادي الأهلي؟

طارق شوقي: الحديث عن أسعار حفلة عمرو دياب فكاهة.. ونحرص على مجانية التعليم

دينا النجار
نشر فى : الأحد 11 نوفمبر 2018 - 10:14 م | آخر تحديث : الأحد 11 نوفمبر 2018 - 10:30 م

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أهمية تعاون القطاع المدني والقطاع الخاص في عملية تطوير التعليم، نافيًا ما تردد من تصريحات منسوبة له بشأن إلغاء مجانية التعليم.

اقرأ أيضًا
طارق شوقي: تذكرة عمرو دياب وصلت 20 ألف جنيه.. والدولة بتدفع فاتورة مجانية التعليم

وقال وزير التعليم في مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «on e»، مساء الأحد، إن الوزارة تحرص على مجانية التعليم وتطويره، موضحًا أن تعليقه على أسعار تذاكر حفلة الفنان عمرو دياب كانت على سبيل الفكاهة، وتم استغلالها لاستنزاف الفكرة المستهدفة بأنه لا نستحل الصرف على أي شيء آخر أكثر من الاهتمام بالتعليم.

وأوضح أن الوزارة تدعو لحوار مجتمعي لضمان جودة مجانية التعليم، متابعًا: «لم يذكر أحد شيئًا عن إلغاء مجانية التعليم، وهو حق دستوري، ولم نستهدف في اجتماع لجنة المشروعات بالنواب الحديث عن هذا الشأن».

وأضاف أن اجتزاء الحديث خلق حالة من الجدل والإرهاب الفكري، الذي يرفض حرية الرأي أو النقاش والفكر، معقبًا: «كيف لنا أن نربي أجيال على حرية واحترام الرأي، ونحن لا نحترم أراء الآخرين؟، ويجب أن نتعلم الرد على الفكر بالفكر».

وأشار إلى أنه طرح قضية مجانية التعليم لتحسين جودته، وضمان العدالة الاجتماعية من خلال حل المشكلة من جذورها، موضحًا أن قرار مجانية التعليم في الماضي تختلف عن الظروف الحالية التى تمر بها البلاد.

وتابع: «الاختلاف في الفكر يخلق حلول جديدة وليس لخلق حالة من الجدل، والحق الدستوري يمكن مناقشته وتغييره لخلق أفضل منه، ومجانية التعليم هي العدالة في أسمى اشكالها ولكن المنظومة تزداد سوء والأهالي تنفق مليارات بالإضافة إلى تخصيص 90 مليار جنيه على التعليم دون جدوى أو جودة تذكر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك