القبض على امرأة لغرسها إبر خياطة في الفراولة بأستراليا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القبض على امرأة لغرسها إبر خياطة في الفراولة بأستراليا

أستراليا - د ب أ:
نشر في: الأحد 11 نوفمبر 2018 - 7:13 م | آخر تحديث: الأحد 11 نوفمبر 2018 - 7:13 م

ألقت الشرطة الأسترالية القبض على امرأة عمرها 50 عاما، اليوم الأحد، للاشتباه بأنها تغرس إبر خياطة داخل ثمار فراولة موجهة للبيع في السوق، وهي جريمة تسببت في حدوث ذعر في السوق الرئيسي للمنتجات الزراعية في البلاد في وقت سابق من هذا العام.

وأجبرت حالة الذعر التي شهدها شهر سبتمبر، المتاجر الكبرى "سوبر ماركت"، على سحب الفاكهة من على الأرفف في جميع أنحاء البلاد، كما اضطر العديد من المزارعين إلى التخلص من أطنان من الفاكهة.

وأعلنت شرطة ولاية كوينزلاند، في بيان، أنه تم احتجاز المرأة، اليوم الأحد، بعد "تحقيق معقد" استمر لشهور، شاركت فيه السلطات وأجهزة الاستخبارات في عدة ولايات، ومن المتوقع أن يتم توجيه الاتهام ضد المرأة، على أن تُمثل أمام محكمة الصلح في بريزبن، غدا الاثنين.

واكشتف المستهلكون الأستراليون، في 6 من الولايات الثمانية والمناطق الإدارية في الدولة، وجود إبر خياطة مغروسة في ثمار الفراولة، حيث جاءت البلاغات الأولى من كوينزلاند، وسرعان ما تبعتها بلاغات في 5 ولايات أخرى.

وتطلَّب الأمر نقل شخص واحد على الأقل إلى المستشفى، بعد تناول الفراولة التي تحتوي على الإبر، ما دفع مسئولي الصحة إلى توجيه المستهلكين إلى تقطيع الفراولة قبل تناولها.

وأسرع البرلمان الأسترالي بإصدار تشريع لتغليظ العقوبات ضد من يتلاعبون بالأغذية، حيث جعل العقوبة تصل إلى السجن 15 سنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك