بورصة هونج كونج تسجل أكبر تراجع لها منذ أغسطس الماضي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بورصة هونج كونج تسجل أكبر تراجع لها منذ أغسطس الماضي

هونج كونج - د ب أ
نشر في: الإثنين 11 نوفمبر 2019 - 12:28 م | آخر تحديث: الإثنين 11 نوفمبر 2019 - 12:28 م

سجلت بورصة هونج كونج للأوراق المالية، اليوم الاثنين، أكبر تراجع بها منذ أغسطس الماضي مع تصاعد الاحتجاجات الشعبية المناوئة للسلطة في أعقاب إطلاق الشرطة النار على أحد المحتجين وإصابته صباح اليوم الاثنين.

وتراجع مؤشر هانج سينج الرئيسي لبورصة هونج كونج بنسبة 5ر2%، مع تراجع أسهم الشركات العقارية المحلية. وكانت الشرطة قد أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في مركز الحي التجاري لتفريق المتظاهرين الذين أغلقوا الطرق.

وتراجع مؤشر "إم.إس.سي.آي هونج كونج" الثانوي بنسبة 1ر3% في حين تراجع دولار هونج كونج أمام نظيره الأمريكي.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن تراجع الأسهم في بورصة هونج كونج اليوم وهو الأكبر في آسيا، يأتي في أعقاب ارتفاع قيمة هذه الأسهم بأكثر من نصف تريليون دولار أمريكي لتسجل أعلى مستوى لها منذ تسعة أشهر تقريبا في ختام تعاملات الأسبوع الماضي على خلفية التفاؤل بإنهاء النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

كان الإضراب الذي تمت الدعوة إليه على مستوى هونج كونج اليوم قد تحول إلى مشاهد فوضوية من إضرام النار في الحواجز وإطلاق الغاز المسيل للدموع في عدة مناطق بالمدينة بعد أن أطلق رجل شرطة النار على أحد المحتجين صباح اليوم الاثنين.

وصرحت هيئة المستشفيات بمدينة هونج كونج لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن أحد المحتجين أصيب بطلق ناري وهو في حالة حرجة بالمستشفى.

وأكدت الشرطة لاحقا في بيان أن ضابطا أخرج مسدسه وأطلق النار على رجل.

يشار إلى أن هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها إطلاق الذخيرة الحية على أحد المحتجين منذ اندلاع الاحتجاجات في يونيو بسبب مشروع قانون لتسليم المطلوبين للصين تم سحبه الآن.

وظهر في مقطع فيديو انتشر على الانترنت ما يبدو أنه ضابط شرطة يطلق النار على متظاهر من مسافة قريبة صباح اليوم، ليسقط المحتج الذي بدا غير مسلح على الأرض.

وأثار إطلاق النار تكهنات عبر الإنترنت بأنه تم تخفيف القيود المفروضة على استخدام رجال الشرطة للأسلحة النارية من أجل كبح إضراب اليوم، غير أن بيان الشرطة نفى تلك التكهنات.

وجاء في البيان: "ذكرت شائعات عبر الإنترنت أن إدارة الشرطة قد أمرت ضباط الخطوط الأمامية باستخدام الأسلحة النارية بشكل متهور في عمليات اليوم".

وأضاف البيان أن "الشرطة توضح أن هذا الادعاء زائف وكيدي تماما. الشرطة لديها إرشادات وأوامر صارمة فيما يتعلق باستخدام الأسلحة النارية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك