طب سوهاج تشارك في المؤتمر الدولى السنوى التاسع للمعهد القومى للأورام - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طب سوهاج تشارك في المؤتمر الدولى السنوى التاسع للمعهد القومى للأورام

محمد عبد المجيد:
نشر في: الإثنين 11 نوفمبر 2019 - 4:33 م | آخر تحديث: الإثنين 11 نوفمبر 2019 - 4:33 م

شاركت كلية الطب البشري بجامعة سوهاج، فى فعاليات المؤتمر الدولى السنوى التاسع للمعهد القومى للأورام، والذى عقد بالقاهرة لمدة ٣ أيام بالشراكة مع الجمعية المصرية لجراحة الأورام وجمعية جراحة الأورام الأمريكية، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة.

وقال عزيز إن هذا المؤتمر يعد أكبر تجمع سنوى لأطباء علاج الأورام فى مصر، موضحاً أن المعهد القومي دائم الاهتمام بكل ما يتوصل إليه العلم بعلاج الأورام لتدريب الأطباء والباحثين على كل ما هو جديد وأحدث التقنيات التى يتم استحداثها فى هذا المجال، بحضور أساتذة وعلماء الجامعات المصرية، العربية والأجنبية، بالإضافة إلى طلاب كليات الطب من مختلف الجامعات.

من جانبه أوضح الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن الهدف من المؤتمر هو وضع آليات لتحسين الجودة والرعاية لمرضى الأورام باستخدام مناهج علمية حديثة، وذلك من خلال تبادل الخبرات على المستوى الإقليمي والدولى، وتقديم أفضل الممارسات في علم الأورام السريري لتوفير خدمة صحية مميزة.

وقال الدكتور حسان النعمانى عميد كلية الطب البشري، إن مشاركة الجامعة جاءت تنفيذاََ لخطة أنشطة البحث العلمي للعام الدراسي الحالي، لذلك تم اختيار الطلاب من مختلف الفرق الدراسية بالكلية ممن يتميزون بملكات بحثية في ضوء ما قدموه من أبحاث خلال الأنشطة الصفية، والتى تتضمنها وثائق توصيف المقررات المكونة لبرنامج بكالوريوس الطب والجراحة بصورتيه المعمول بهما حاليا (٦+١) فى الفرق الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة، و(٥+٢) فى كل من الفرقتين الأولى والثانية.

وأضاف الدكتور علاء غالب المدرس بقسم الأمراض الباطنة والمشرف على الوفد، أن ٢٠ طالبا بكلية الطب قد شاركوا في فعاليات المؤتمر، كما حصلوا على شهادات بالساعات المعتمدة التى تم حضورها بالمؤتمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك