إبراهيم عيسى لأجهزة الأمن: كام واحد فينا المفروض يموت عشان تفهموا إن منهجكم خطأ؟ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبراهيم عيسى لأجهزة الأمن: كام واحد فينا المفروض يموت عشان تفهموا إن منهجكم خطأ؟

أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 11 ديسمبر 2016 - 11:19 م | آخر تحديث: الأحد 11 ديسمبر 2016 - 11:19 م
انتقد الإعلامي إبراهيم عيسى، أسلوب الشرطة في مواجهة الإرهاب، موجهًا سؤالا إلى أجهزة الأمن: "كام واحد فينا المفروض يموت وكام كنيسة لازم تتفجر عشان تفهموا إن منهجكم في مواجهة الإرهاب خطأ؟".

وأضاف خلال برنامجه "مع إبراهيم عيسى"، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، الأحد: "الدولة مستمرة في منهجها دون أدنى تغيير منذ تفجير كنيسة القديسين وحتى الوقت الحالي، بل إن هذا المنهج قائم منذ 30 عامًا، ومع ذلك لم ينتهي الإرهاب بل يزيد"، مؤكدًا أن تفجير الكنيسة البطرسية نتيجة لفشل أمني كبير في معالجة الأزمة.

وتابع: "لو هتحلوا الموضوع بكلمتين تراضي فهذا الطريق لن يحل شيء، ولن يكون هناك مواجهة حقيقية للإرهاب في ظل استمرار التحالف القميئ بين أجهزة الدولة والسلفيين، واستمرار تلك الأجهزة الكهنوتية على جمودها وتخشبها، واستمرار فتاوى تكفير المسيحيين والتحريض عليهم وعلى كنائسهم".

وتساءل: "هي الدولة دي اتغير فيها حاج أصلا؟.. هل حد استفاد من فشله في السابق؟، والإجابة (لا) بكل معنى الكلمة، ومن ثم ستظل مصر يدًا تحت خد في انتظار جريمة جديدة".

وأوضح أنه على الرغم من أن تفجير الكنيسة البطرسية يعد جريمة إرهابية، إلا أنه محصلة فشل تعيشه مصر، قائلا: "لا يمكن تصور أن الحل هو مطاردة بضعة تنظيمات إرهابية ثم نشعر أننا نجحنا ونعلن عن نصرتنا الكبرى في النهاية".

وكان انفجارًا قد وقع صباح اليوم الأحد، بمحيط الكنيسة البطرسية بالأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أثناء صلاة القداس الإلهي، ما أسفر عن استشهاد 24 شخصًا وإصابة 49 آخرين.

وأعلنت الحكومة الحداد على أرواح الشهداء لمدة ثلاثة أيام، كما أدان العديد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي الحادث، بالإضافة إلى نعى مختلف الشخصيات العامة الضحايا، عقب وقوع الانفجار.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك