المتحدث باسم الكنيسة يكشف عن آخر التطورات الصحية للبابا تواضروس الثاني - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتحدث باسم الكنيسة يكشف عن آخر التطورات الصحية للبابا تواضروس الثاني

إيفون مدحت
نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 11:35 م | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 11:35 م
قال القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، إن الكنيسة أقامت اليوم قداس الذكرى السنوية الأولى لشهداء حادث البطرسية الإرهابي، مؤكدًا: «لم نترك أسر الشهداء والمصابين منذ لحظة الحادث».

وأضاف «حليم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، مساء الاثنين، أن الكنيسة ستحتفل كل عام بالذكرى السنوية للشهداء، متابعًا أن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، حضر قداس الأربعين، لكن رحلته العلاجية منعته من حضور قداس اليوم.

وأكمل: «البابا لم يحضر، لكنه أرسل رسالة تعزية للأسر خلال القداس اليوم»، مستطردًا: «إنه رغم حزن الأهالي على فقدانهم أبنائهم وذويهم، إلا أنهم في حالة اتزان كبيرة، حتى إن المصابين تمكنوا من المشاركة اليوم».

وكشف عن آخر تطورات الحالة الصحية للبابا تواضروس الثاني، موضحًا: «إن البابا أجرى عملية جراحية، ويخضع الآن إلى العلاج بشكل مكثف، وسيتم الاعلان عن موعد عودته خلال ايام». 

وأقامت الكنيسة البطرسية بالعباسية، صباح اليوم الاثنين، قداس الذكرى السنوية الأولى لشهداء الحادث الإرهابي الذي وقع بمحيط الكنيسة العام الماضي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك