السجن 5 سنوات لسكرتير بنيابة الأموال العامة لاتهامه باختراق سرية التحقيقات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 5 سنوات لسكرتير بنيابة الأموال العامة لاتهامه باختراق سرية التحقيقات

كتب- مصطفى المنشاوي
نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 9:55 م | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 9:55 م
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أسامة شاهين، بالسجن 5 سنوات وغرامة 10 الاف جنيه للمتهم «إسلام. ع» سكرتير تحقيق بنيابة الأموال العامة العليا وعزله من وظيفته لاتهامه باختراق سرية تحقيقات النيابة وتسريبها في عدد من القضايا. 

كما قضت المحكمة بمصادرة قيمة الرشوة ومقدارها 39.200 جنيه وإعفاء باقي المتهمين شاكر. ع محام، والسيد. م مهندس بترول، ومحمد. ن محام، من العقوبة.

يذكر أن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قرر إحالة قضية اختراق سرية تحقيقات نيابة الأموال العامة وتسريبها في عدد من القضايا إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

وقرار النائب العام، بعد تحقيقات أجرتها نيابة الأموال العام، مع المتهمين على الحصول على اعترافات تفصيلية تم انتزاعها من المتهمين حول عدد من القضايا تم تسريبها قبل الانتهاء من التحقيقات، والإدلاء بمعلومات ساعدت بعض المتهمين على الهرب.

ووجهت لهم النيابة تهم إفشاء قرارات النيابة بشأن التنسيق مع جهاز الرقابة الإدارية للتسجيل لبعض المتهمين مما صعب من مهمة ضبطهم متلبسون.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم الأول بصفته موظفا عموميا طلب وأخذ لنفسه عطية للإخلال بواجبات وظيفته بأن طلب وأخذ من المتهمين الثالث والرابع بوساطة المتهم الثاني مبالغ مالية على سبيل الرشوة نظير إمدادهم بصورة مستندات وتحقيقات في القضية رقم 289لسنة 2016 حصر أموال عامة عليا وبكافة ما يستجد فيها من إجراءات ستتخذها الأموال العامة العليا قبل المتهم الثالث على النحو المبين بالتحقيقات.

كما طلب بصفته موظفا عموميا وأخذ لنفسه عطية للإخلال بواجبات وظيفته بأن طلب وأخذ من المتهم الخامس مبالغ مالية على سبيل الرشوة نظير تصوير مستندات تحقيقات القضيةرقم 468 لسنة 2016 حصر أموال عامة عليا بهاتفه المحمول وارسلها له على هاتفه المحمول عبر برنامج واتس آب على النحو المبين بالتحقيقات.

وكذلك بصفته آنفة البيان والمختص بحيازة أوراق القضايا المعهود إليه تحرير محاضر تحقيقها وتنفيذ جميع القرارات الصادرة بها حصل لغيره بدون حق على منفعة من عمل من أعمال وظيفته بأن حصل للمتهمين من الثاني حتى الرابع على منفعة الحصول على صورة ضوئية من تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 298 لسنة 2016 حصر أموال عامة عليا بالمخالفة للإجراءات المتبعة لاستخراج صور القضايا المعمول بها في هذا الشأن على النحو المبين بالتحقيقات.

وكذلك بصفته واختصاصه أنفي البيان حصل لغيره بدون حق على منفعة من عمل من أعمال وظيفته بأن حصل المتهم الخامس على منفعة الحصول على صورة الكترونية من مستندات وتحقيقات القضية رقم 468 لسنة 2016 حصر أموال عامة عليا بأن قام بتصويرها بهاتفه المحمول وارسلها له على هاتفه المحمول عبر برنامج واتس أب على النحو المبين بالتحقيقات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك