وزارة الثقافة: عودة العمل بمسارح الطليعة والعرائس والعائم مطلع 2019 - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الثقافة: عودة العمل بمسارح الطليعة والعرائس والعائم مطلع 2019

حاتم جمال الدين
نشر في: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 1:48 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 1:48 ص

أعلنت الدكتورة ايناس عبدالدايم وزير الثقافة عن اعادة تشغيل مسرحى العرائس والطليعة خلال يناير المقبل، وسيتبعهما المسرح العائم فى فبراير 2019، والذى تقرر ان يحمل اسم الفنان الراحل السيد راضى بعد اعادة افتتاحه.
جاءت تصريحات وزيرة الثقافة بعد اجتماع عقدته امس الاول مع الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح واللواء رشدى عامر مسئول جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للاطلاع على آخر المستجدات الخاصة باعمال الصيانة والتطوير للمسارح الثلاثة، ووضع حلول نهائية لجميع العقبات التى تواجهها، وذلك استعدادا للافتتاح للجمهور.
وعبرت وزير الثقافة عن سعادتها باعادة انضمام ثلاثة من اعرق المسارح المصرية إلى منظومة العمل مؤكدة الدور التنويرى لأبوالفنون والذى يساهم فى بناء الانسان والارتقاء بالمجتمع. واشارت إلى أنه جارٍ اعداد مجموعة من العروض الجادة التى تحمل العديد من القيم السامية والمعانى النبيلة لتقديمها بعد الافتتاح.
يشار إلى ان مسارح العرائس، الطليعة والعائم توقفت عن استضافة العروض بسبب اعمال التجديد والتطوير التى اوشكت على الانتهاء حيث تم تزويدها بعدد من احدث التقنيات الفنية إلى جانب تجهيزات تناسب ذوى القدرات الخاصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك