مكرم محمد أحمد: اتهام «57357» بالفساد «تبجح».. وأطالب وزيرة التضامن بإعلان التقرير - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكرم محمد أحمد: اتهام «57357» بالفساد «تبجح».. وأطالب وزيرة التضامن بإعلان التقرير

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 6:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 6:35 م

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إن تقرير لجنة التحقيق في اتهامات مستشفى سرطان الأطفال 57357، بالفساد لم يكشف أي وقائع ولكنه تتضمن مخالفات إدارية بسيطة.

وأضاف في لقاء مع برنامج «حديث المساء»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الثلاثاء، أن وصف مخالفات المستشفى بالفساد هي «درجة من التبجح»، سيعاقب عليها قائلها يوم القيامة وأمام القانون، وفق قوله.

وذكر أن المستشفى تقدم خدمة راقية بشكل مجاني لجميع الأطفال دون تمييز بينهم، ولم يحدث أي نهب لأموالها، داعيًا الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى إعلان التقرار بالكامل وبالتفصيل، لأنه لا توجد مشكلة في وجود مخالفات إدارية بسيطة، باعتبارها موجودة في كل المؤسسات، وما دام يمكن تصحيحها ولم تخل بتكافؤ الفرص أو تؤذ أحدًا ولم يترتب عليها نهب أموال المؤسسة، على حد قوله.

وأشار إلى إعلان مؤسسات خيرية، تأثرها سلبيًا باتهام مستشفى سرطان الأطفال بالفساد، مضيفًا: «أحذر من إلقاء تهم الفساد دون توفر قرائن، ثم نترك الفرصة لجهات التحقيق، وألا نجعل منها شوشرة تهدم صروح مهمة بناها المصريون بجهد حقيقي».

وأوضح أن هناك أمورًا لا يمكن للحكومة أن تنفذها وحدها وتحتاج إلى جهود المجتمع المدني، والأعمال الخيرية، مشيرًا إلى وجود «أصوات تثير الناس فقط بدلًا من المساعدة».

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي، قد أعلنت الاثنين 3 ديسمبر الجاري، عن نتائج اللجنة المشكلة لفحص أزمة مستشفى سرطان الأطفال 57357، بعد اتهامات بالفساد، وانتهت إلى تبرئة ذمة المستشفى من الاتهمات التي كانت قد وجهت إليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك