الآثار تحتفل غدا باليوم العالمي للإعاقة في المتحف المصري بالتحرير - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الآثار تحتفل غدا باليوم العالمي للإعاقة في المتحف المصري بالتحرير

المتحف المصري
المتحف المصري
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 12:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 12:43 م


تنظم إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة الآثار غدا الخميس، بالمتحف المصري بالتحرير، برنامجا إرشاديا وترفيهيا بعنوان " في المتحف .. فرحتنا تكمل بيكم"، و ذلك بالتعاون مع مدرسة الوعي الأثري للمكفوفين، والقسم التعليمي ومتحف الطفل ، والقسم التعليمى بالمتحف القبطي .

وقالت الدكتورة رشا كمال مدير الإدارة - في تصريح اليوم - إن هذا البرنامج يأتي على هامش الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة ويهدف إلى ربط أصحاب القدرات الخاصة بالمتحف وتنمية مهارتهم وتعريفهم على حضارة بلادهم العريقة من خلال الجولات الإرشادية للتعريف بالمتحف وأهم القطع الأثرية به.

وأضافت أنه سيشارك في هذه الجولات أبناء جمعية نور البصيرة وجمعية آباء وأبناء ومركز التأهيل بشبرا الخيمة ومدرسة الأمل للصم.

من جانبها، أوضحت رباب محمود مسئول ملف ذوي القدرات الخاصة بالإدارة، أن البرنامج يتضمن ايضا تنظيم مجموعة من الورش الفنية كالنحت بالطين الأسواني، والحلى، والرسم والطباعة، بالإضافة إلى كتابة أسماءهم بالهيروغليفية داخل خراطيش كهدايا لهم.

وأشارت إلى أن البرنامج يختتم فعالياته بعرض مسرحي يقدمه فريق "لو كنت مكاني" لطلاب كلية التربية الخاصة بالمنصورة وعرض مواهب صوتية لذوي القدرات الخاصة من أبناء مؤسسة الشكمجية .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك