افتتاح أول مدرسة «موسيقية ألمانية» بمصر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح أول مدرسة «موسيقية ألمانية» بمصر

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 12 يناير 2018 - 3:26 م | آخر تحديث: الجمعة 12 يناير 2018 - 3:26 م

افتتح رئيس مجلس إدارة مجموعة «ران» التعليمية الألمانية جوتهارد ديتترش اليوم الجمعة، المدرسة الموسيقية الألمانية بالقاهرة، بحضور الملحق الثقافى لسفارة ألمانيا بالقاهرة وممثلين عن سفارتى النمسا وسويسرا بالإضافة إلى العديد من الشخصيات المهتمة بمجال الموسيقى والفنون والتعليم بمصر وألمانيا.

وقالت مؤسسة (ران) التعليمية الإلمانية، فى بيان رسمي، إنها تصبو لتكون المدرسة الموسيقية الألمانية بالقاهرة نموذجا متميزا في التعليم الموسيقي في مصر بهدف تعزيز الإبداع الموسيقي لدى الأطفال والشباب من سن 6 سنوات حتى 18 سنة، كما تنمي لديهم الرغبة في التعليم الموسيقي العالي الجامعي.

وأضاف البيان أن المدرسة الموسيقية الألمانية بالقاهرة تلتزم بنموذج التعليم الموسيقي الألماني، خاصة وأنها شريك للمدرسة الموسيقية كلارا شومان الموسيقار الألمانى العريق.

وأشارت إلى أن المدرسة ستبدأ العمل فى يناير الجارى بـ 3 تخصصات وهى العزف على الفيولينة والتشيلو والبيانو، ويقوم بالتدريس فيها معلمون متخصصون ومؤهلون تأهيلا عاليا .

وأضافت أنه عهد بالإشراف الفنى على المدرسة المايسترو أحمد الصعيدى القائد الإساسى لاوركسترا القاهرة السيمفونى ، كما ستكون هلغيد شميث إستاذ البيانو السابق بجامعة الموسيقى فى لايبزيغ مستشارا فنيا للمدرسة .

يذكر أن تأسيس المدرسة الموسيقية الألمانية بالقاهرة يأتى كثاني المشروعات التعليمية لمؤسسة ران بالقاهرة، حيث أسست المجموعة في عام ٢٠١٤ مدارس ران بالقاهرة للتعليم العام بدءا من مرحلة الحضانة حتي المرحلة الثانوية والتي تقدم شهادة البكالوريا الدولية الألمانية المعتمدة دوليا وبالمانيا للإلتحاق بالجامعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك