رئيس مترو الأنفاق يتفقد ماكينة فحص السكة ومحاكي قائدي القطارات بورش شبرا الخيمة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مترو الأنفاق يتفقد ماكينة فحص السكة ومحاكي قائدي القطارات بورش شبرا الخيمة

أ ش أ
نشر في: السبت 12 يناير 2019 - 4:23 م | آخر تحديث: السبت 12 يناير 2019 - 4:23 م


تفقد المهندس علي الفضالي رئيس شركة مترو الأنفاق، والمهندس خالد صبرة العضو المنتدب للتشغيل والصيانة ماكينة فحص السكة TRV، أول ماكينة من نوعها تصل إلى مصر والتي تعمل على كشف عيوب السكة وعيوب القضبان ولحاماتها، كما تقوم بفحص شامل لعيوب السكة أثناء المسير من اتزان وهبوط واستقامة سواء طولية أو عرضية، وكذلك قياس انحدارات السكة والمنحنيات، وربط جميع البيانات بكمبيوتر للعرض أثناء الفحص والتسجيل والحفظ، كما يمكن نقلها مما يسهل تحديثها وصيانتها سواء يدوياً أو ميكانيكياً، فضلا عن أنها مناسبة للعمل بجميع خطوط المترو.
وتوجه الفضالي وصبرة، خلال الجولة التفقدية اليوم السبت داخل ورش صيانة الوحدات المتحركة بالخط الثاني بشبرا الخيمة، إلى مبنى التدريب لتفقد محاكي تدريب قائدي القطارات بالخط الأول والثاني، حيث قاما بمتابعة قائدي القطارات أثناء القيادة والكيفية التي يتعاملون بها مع تكنولوجيا القطارات وكيفية التعامل مع السيناريوهات المختلفة التي يمكن أن تواجه السائق أثناء قيادته للقطار وكذلك كيفية التعامل مع الأعطال التي يمكن حدوثها أثناء القيادة والعمل على إزالتها وقت حدوثها.
كما توجها إلى قاعة التدريب النظري، وتحدثا مع السائقين وتم حثهم على أهمية العمل الذي يقومون به باعتبارهم مسئولين عن حياة آلاف الركاب يومياً، وأكدا أن التدريبات المكثفة للسائقين بصفة دورية تجعلهم قادرين على تحقيق أعلى شروط الأمان لإتمام الرحلة بسلام.
وفي ختام الجولة، شكر الفضالي وصبرة جميع القائمين على العمل وكافة طوائف التشغيل لتقديمهم خدمة مميزة بالمستوى الذي يليق بهذا المرفق الحيوي الذي هو ملك لكل المصريين.
يذكر أن الماكينة TRV تم توريدها لشركة المترو بمعرفة إحدى الشركات الفرنسية المتخصصة بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 25 مليون جنيه.
شارك بالجولة المهندس أشرف عبد السلام مساعد رئيس الشركة لتشغيل الخط الثاني، المهندس سيد الشماخ مساعد رئيس الشركة لهندسة السكة، المهندس أحمد رشدي مدير عام ورشة شبرا الخيمة، المهندس يحيي أحمد محمد مدير عام التدريب، أحمد عبد الهادي بكير المتحدث الرسمي لشركة المترو، ممدوح حسنين مدير إدارة التدريب بالخط الثاني، ومجموعة من طوائف التشغيل بالشركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك