خالد عكاشة: أسجل تحفظي على خطوة إعلان الجيش وقف إطلاق النار - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد عكاشة: أسجل تحفظي على خطوة إعلان الجيش وقف إطلاق النار

هديل هلال
نشر في: الأحد 12 يناير 2020 - 10:12 م | آخر تحديث: الأحد 12 يناير 2020 - 10:12 م

قال الدكتور خالد عكاشة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنه لا ينتقد خطوة إعلان الجيش الوطني الليبي وقف إطلاق النار، مشيرًا إلى تسجيله بعض التحفظ عليها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «Ten»، مساء الأحد، أن «تحفظه يرجع إلى أن الجيش الوطني الليبي كان من الممكن أن يعود إلى البرلمان للتشاور معه قبل اتخاذ الخطوة، مع أصدقاء ليبيا الحقيقيين، لوضع الأمر في إطار المناقشة»، وفقًا لتعبيره.

وأوضح أن «المبدأ مطلوب والاتجاه إلى العمل السياسي والحلول السياسية ليست رغبة مصر فقط وإنما الجميع»، لافتًا إلى أن «الدولة المصرية منذ اللحظة الأولى أعلنت البرلمان الليبي هو الممثل الأساسي الشرعي والوحيد للشعب، وتسعى بخطوات سياسية على كافة الأصعدة بجهود حثيثة مع كافة الأطراف في الأزمة الليبية».

وأشار إلى أن «الوجهة السياسية تحتاج إلى انتباه شديد وخطة وتشاور على مدار الساعة ما بين الأطراف الحلفاء مع بعضهم البعض، من أجل الخروج بأكبر قدر من المكاسب، للدولة الليبية والمواطنين».

وذكر أن روسيا ستقدم مبادرة سياسية كاملة لمناقشتها والعمل عليها في مؤتمر برلين، متمنيًا الوصول إلى المؤتمر «بطرح عربي وإقليمي ليبي محترم متوازن متماسك يحقق الخير والنجاح للشعب في المستقبل».

وأعلن الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، مساء أمس السبت، وقف إطلاق النار في جميع محاور المنطقة الغربية، والتي منها العاصمة طرابلس، اعتبارًا من منتصف الليل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك