محافظة القاهرة تعلن تأجيل نقل المومياوات المكلية لفبراير المقبل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة القاهرة تعلن تأجيل نقل المومياوات المكلية لفبراير المقبل

شريف حربي ومحمد عبدالناصر:
نشر في: الأحد 12 يناير 2020 - 3:49 م | آخر تحديث: الأحد 12 يناير 2020 - 3:49 م

• عبدالعال: تطوير 70% من مسار نقل المومياوات الملكية لمتحف الحضارات
أعلن خالد عبدالعال محافظ القاهرة، تأجيل موعد نقل المومياوات لشهر فبراير المقبل، مؤكدا أنه جاري رفع كفاءة الشوارع بشكل يليق بالحدث العالمي الذي يشهده عددا كبيرا من المسئولين والشخصيات العامة حول العالم.

وأشار عبدالعال، اليوم الأحد، خلال جولة ميدانية لتفقد مسار نقل الموميات الجاري تطويره، إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 70% من مسار المومياوات الملكية التي سيتم نقلها من المتحف المصري بالتحرير لمتحف الحضارات بمصر القديمة، موضحًا أنه من المقرر أن يتحرك الموكب الفرعوني من ميدان التحرير مرورًا بطريق كورنيش النيل وصولًا إلى قصر العيني، ووصولًا إلى متحف الحضارات بالفسطاط.

وجه محافظ القاهرة برفع كفاءة الطرق وتوحيد ألوان العقارات بطريق المطار والطريق الدائري.

من جانبه، أكد إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن أجهزة أحياء المنطقة استعدت برفع كفاءة طريق المطار من إنارة وتشجير باعتبار الطريق المدخل الرئيسي لزوار القاهرة.

وقال اللواء إبراهيم معوض مدير جهاز التطوير الميداني، إن نسبة العمل بلغت بين 70 و80%، تم فيها رفع الكفاءة الكامل لشوارع وميادين المنطقتين الغربية والجنوبية بمحافظة القاهرة، كما تم إنشاء سور جمالي بالفسطاط وتوحيد واجهات العقارات والمحال بطول مسار الموكب، تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة.

وتجري محافظة القاهرة، بالتعاون مع وزارة الآثار والسياحة وعدة جهات، أعمال تطهير بمحيط متحف الحضارات، من بينها تطوير بحيرة عين الحياة، حيث تم الانتهاء من أعمال التوسعات وتكريك البحيرة من الجهتين الغربية والجنوبية، فضلا عن الانتهاء من أعمال التطهير وإزالة الحشائش الموجودة على أجناب البحيرة، إلى جانب الانتهاء من تخليق الجزر المطلوبة داخل البحيرة.

كما أنهت هيئة نظافة وتجميل العاصمة مراجعة الإنارة ودهانات المقاعد والأسوار الحديدية الموجودة بطول طريق مسار مومياء من المتحف المصري إلى متحف الحضارات، والعمل على التشجير الزيني، على أنه جار الانتهاء منها خلال الأيام المقبلة، بجانب مراجعة أعمدة الإنارة وحالة النظافة بالمسار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك