رئيس الوزراء يلتقي السلطان هيثم بن طارق بن سعيد لتقديم واجب العزاء فى وفاة «قابوس» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء يلتقي السلطان هيثم بن طارق بن سعيد لتقديم واجب العزاء فى وفاة «قابوس»

رانيا ربيع
نشر في: الأحد 12 يناير 2020 - 4:24 م | آخر تحديث: الأحد 12 يناير 2020 - 4:24 م

مدبولي: مواقفه لا تُنسى فى مساندة مصر وحرص على مدار العقود الخمسة الماضية على تعزيز كل أواصر التعاون بين مصر وعمان

توجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، إلى قصر العَلَم بمسقط، لتقديم واجب العزاء فى وفاة السلطان قابوس بن سعيد، وذلك عقب وصوله إلى العاصمة العمانية مسقط صباح اليوم.

وأعرب مدبولي، عن خالص عزاء مصر شعباً ورئيساً وحكومة، إلى شعب وقيادة وحكومة سلطنة عمان فى فقيد السلطنة والعالم العربي، وذلك خلال استقبال السلطان هيثم بن طارق بن تيمور، سلطان عمان، لرئيس الوزراء والوفد المرافق بقصر العَلَم.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء أشاد بمناقب السلطان الراحل، ومواقفه المشرفة تجاه قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وكذا مواقفه التي لا تُنسى في مساندة مصر، وحرصه على مدار العقود الخمسة الماضية على تعزيز كل أواصر التعاون بين مصر وسلطنة عمان.

وأعرب رئيس الوزراء عن تطلع مصر لتعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية مع الأشقاء في عُمان، في عهد السلطان هيثم بن طارق بن سعيد، متمنياً له التوفيق في قيادة عمان لاستكمال مسيرة التنمية والتحديث التي بدأها السلطان قابوس.

من جهته، طلب السلطان هيثم بن طارق نقل شكره وشكر الشعب العماني للشعب المصري الشقيق، وللرئيس عبد الفتاح السيسى، معرباً عن تقديره للعلاقات المصرية العمانية، وأواصر الأخوة التي تربط شعبي مصر وعمان، ومتمنياً لمصر مواصلة التقدم والازدهار.

ولدى مغادرته قصر العَلَم، التقى الدكتور مصطفى مدبولي مع فهد بن محمود، نائب رئيس مجلس الوزراء العماني، حيث نقل مدبولي عزاءه وعزاء الحكومة المصرية لمجلس الوزراء العماني، معرباً عن ثقتنا فى أن مسيرة التنمية والتقدم سوف تستمر في عهد السلطان هيثم بن طارق، ويستمر الخير والنماء للشعب العماني الشقيق.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء قد رافقه خلال الزيارة وفد رفيع المستوى يضم كلا من وزراء: الأوقاف، والعدل، والسياحة والآثار، والتخطيط والتنمية الاقتصادية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك