الأمم المتحدة: مخزون عالمي جديد للقاحات إيبولا يعد بتغيير نحو الأفضل لإفريقيا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمم المتحدة: مخزون عالمي جديد للقاحات إيبولا يعد بتغيير نحو الأفضل لإفريقيا

نقاط للكشف عن إيبولا في موزمبيق
نقاط للكشف عن إيبولا في موزمبيق
(د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 12 يناير 2021 - 10:24 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 12 يناير 2021 - 10:24 ص

كشفت منظمات أممية ودولية النقاب عن إنشاء مخزون عالمي من اللقاحات المضادة لفيروس إيبولا، بما يسمح للبلدان بمكافحة الفيروس في المستقبل من خلال ضمان الوصول في الوقت المناسب للقاحات وتقديمها للسكان المعرّضين للخطر أثناء تفشي المرض.

جاء ذلك في بيان صحفي مشترك صادر عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ومنظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ومنظمة أطباء بلا حدود.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبرييسوس، إن اللقاحات تتيح إمكانية الوقاية من أحد أكثر الأمراض المخيفة على وجه الأرض. وأضاف أن "هذا المخزون الجديد هو مثال ممتاز على التضامن والعلم والتعاون بين المنظمات الدولية والقطاع الخاص لإنقاذ الأرواح".

وأعلنت المنظمات الصحية والإنسانية الدولية الأربع عن إنشاء هذا المخزون العالمي من لقاحات الإيبولا لضمان الاستجابة لتفشي المرض. وتؤخذ جرعة واحدة من اللقاح المصنّع بدعم مالي من الولايات المتحدة.

ويُحفظ المخزون في سويسرا، وهو جاهز للشحن إلى البلدان للاستجابة لحالات الطوارئ. وسيُتخذ قرار تخصيص اللقاح في غضون 48 ساعة من تلقي طلب من بلد ما، وسيتم توفير اللقاحات جنبا إلى جنب مع عبوات فائقة البرودة من قبل الشركة المصنعة لشحنها إلى البلدان في غضون 48 ساعة من القرار. ووقت التسليم الإجمالي المستهدف من المخزن إلى البلدان هو سبعة أيام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك