الفلبين تستعد للتخزين البارد للقاحات فيروس كورونا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفلبين تستعد للتخزين البارد للقاحات فيروس كورونا

مانيلا - د ب أ:
نشر في: الثلاثاء 12 يناير 2021 - 9:16 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 12 يناير 2021 - 9:16 ص

تستعد الفلبين للتخزين البارد للقاحات فيروس كورونا، حيث تأمر الحكومة المجموعات الصناعية التي لديها مرافق لتخزين اللحوم والأسماك بأن تكون على استعداد للمساعدة في حفظ وتوزيع الجرعات.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن وكيل وزارة التجارة، سيفرينو رودولفو، القول في بيان إن الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا تخطط لزيادة قدرة سلسلة التبريد، وتتوقع ارتفاع الطلب حيث تشتري الدولة اللقاحات التي تتطلب الحفظ في درجة حرارة منخفضة.

وأضاف أن سلسلة التبريد في الفلبين تتوقع أن تصل الإيرادات إلى 20 مليار بيزو (416 مليون دولار) بحلول نهاية عام 2023.

كما قال أنتوني ديزون، رئيس رابطة سلسلة التبريد في الفلبين، إنه يمكن لمشغلي الخدمات اللوجستية لسلسلة التبريد المحلية المساعدة في توزيع اللقاحات في جميع أنحاء الأرخبيل، حيث إن مرافق التخزين في درجات الحرارة المنخفضة تقع في الغالب في المدن، وأضاف أن المجموعة تنتظر القرار النهائي للحكومة بشأن جرعات اللقاح التي سوف تشتريها.

وتخطط الفلبين، التي سجلت ثاني أسوأ تفشي لفيروس كورونا في جنوب شرق آسيا، لشراء 148 مليون جرعة لقاح هذا العام لتطعيم أكثر من نصف سكانها.

كما تتطلع إلى توقيع صفقات توريد هذا الأسبوع مع منتجين للقاحات مثل في ذلك أسترازينيكا وسينوفاك بيوتك، للحصول على 60 مليون جرعة لتعزيز خطة التطعيم التي تدعم الانتعاش الاقتصادي للأمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك