وزيرة الدفاع اللبنانية تدعو الأمم المتحدة لوضع حد للخروق الإسرائيلية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الدفاع اللبنانية تدعو الأمم المتحدة لوضع حد للخروق الإسرائيلية

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 12 يناير 2021 - 8:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 يناير 2021 - 8:59 م

دعت زينة عكر، نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة إلى ضرورة التدخل لوضع حد للخروق الإسرائيلية المتكررة للأجواء اللبنانية.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للوزيرة عكر اليوم: "منذ مطلع الأسبوع الماضي، يشهد لبنان تحليقاً مكثفاً لطيران العدو الإسرائيلي الحربي والاستطلاعي وعلى علوٍ منخفض، مما يشكل خروقًا فاضحة للأجواء اللبنانية، وإثارة للذعر في صفوف المواطنات والمواطنين اللبنانيين وخصوصًا الأطفال منهم".

وأضاف البيان: "مجدداً ندعو الأمم المتحدة إلى ضرورة التدخل لوضع حد لهذه الخروق والانتهاكات في أسرع وقت ممكن، والطلب من الجانب الإسرائيلي التزام تطبيق القرار 1701 بمندرجاته كافة".

وأشار إلى أن المتحدث باسم القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "يونيفيل" أندريا تيننتي، كان قد أكد أن هذه الانتهاكات المستمرة تزيد الخوف بين السكان المحليين، وتقوض جهود قوات الطوارىء الدولية للحد من التوترات وتهيئة بيئة أمنية مستقرة في جنوب لبنان.

وتابع "نشهد هذه الإنتهاكات المتواصلة لأجوائنا وسيادتنا وللقرار 1701، في الوقت الذي نسمع فيه إدانات وردود فعل شاجبة وشديدة اللهجة تحمل لبنان المسؤولية عند عبور راع عن طريق الخطأ ولأمتار معدودة من الحدود اللبنانية".

من جهة أخرى، قدم وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبه عبر مندوبة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة أمل مدللي شكوى إلى مجلس الأمن الدولي وإلى الأمين العام للمنظمة الدولية انطونيو جوتيريش ضد الاعتداءات الإسرائيلية على السيادة اللبنانية عبر الخروقات الجوية المستمرة والخطيرة منذ بضعة أيام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك