الأربعاء 21 فبراير 2018 11:34 ص القاهرة القاهرة 22.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

برأيك.. هل حسم النادي الأهلي لقب الدوري الممتاز للموسم الحالي؟

من أول جلسة.. السجن 3 سنوات للمخرج سامح عبدالعزيز وتغريمه 50 ألف جنيه في «حيازة المخدرات»

كتب - محمد مجدي:
نشر فى : الإثنين 12 فبراير 2018 - 7:19 م | آخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 7:19 م

قضت محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة المخرج سامح عبدالعزيز، بالسجن 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه في قضية حيازة المخدرات.

 

واستمعت المحكمة في أولى جلساتها إلى مرافعة جميل سعيد دفاع "عبد العزيز" والذي طالب ببراءة موكله، وقدم شهادة من نقابة المهن التمثيلية بانتماء موكله لها بصفته مخرج فني، وأنه لم توقع عليه أي جزاءات خلال فترة انتسابه للنقابة.

 

كما قدم سعيد، صحيفة الحالة الجنائية الخاصة بموكله صادرة يوم السبت، تثبت نظافة حالته الجنائية وعدم وجود أي أحكام جنائية مسجلة ضده، وطالب ببراءته، واحتياطيا التخفيف.

 

كما دفع السعيد، ببطلان إجراءات ضبط موكله وتفتيشه؛ لعدم وجود إذن من النيابة العامة وعدم وجود حالة تلبس.

 

واستطرد: «حتى ولو كان هناك حالة تلبس فلا يجوز للأجهزة الأمنية تفتيش الملكية الخاصة (السيارة)، وفقا للقانون والمبادئ التي أرستها المحكمة الدستورية».

 

كما دفع «سعيد»، ببطلان شهادة ضابط الواقعة لتناقض أقواله التي جاءت في محضر الضبط، وفيما جاء على لسانه أمام النيابة العامة، مطالبا بعدم الأخذ بتلك الأقوال لانفراده بالشهادة وكونه الشاهد الوحيد.

 

نيابة الهرم برئاسة المستشار محمد صلاح رئيس النيابة، بإحالة المخرج سامح عبدالعزيز لمحكمة الجنايات لبدء محاكمته في اتهامه بحيازة المخدرات.

 

وفي أغسطس الماضي، قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح الهرم، إخلاء سبيل المخرج سامح عبدالعزيز بكفالة 50 ألف جنيه على ذمة التحقيقات في اتهامه بحيازة مواد مخدرة.

 

كانت النيابة قررت حبس المخرج، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد إلقاء القبض عليه متلبسا بحيازة المخدرات.

 

وأقر «سامح» أمام النيابة، بالاتهامات المنسوبة إليه، واعترف بحيازته للمضبوطات بغرض للتعاطي، موضحا أنه يتعاطى المواد المخدرة، وأن الكمية التي تم ضبطها بحيازته كانت ستكفيه خلال الأيام التي سيقضيهما بالفندق.

 

كان الرائد تامر الساعي الضابط بإدارة مباحث سياحة وآثار الجيزة، قال إنه أثناء تمركزه بكمين المنطقة الأثرية الأول بقيادة العقيد وليد الشرقاوي رئيس مباحث سياحة وآثار الجيزة نحو الساعة الثالثة والنصف عصرا، قدمت سيارة المخرج للدخول إلى فندق «مينا هاوس»، فاستوقفها الكمين لتفتيشها وعثر بداخلها على قطعة حشيش وزنت نحو 15 جراما وكيسين من مخدر البانجو و2 جرام كوكايين وقرصين من مخدر الترامادول.




شارك بتعليقك