التعليم: نحرص على استخدام المعلمين استراتيجيات تدريس تجعل الطلاب متفاعلين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: نحرص على استخدام المعلمين استراتيجيات تدريس تجعل الطلاب متفاعلين

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 12 فبراير 2020 - 6:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 فبراير 2020 - 6:15 م

قال رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إن استقبال مصر لوزراء التعليم العرب والأفارقة، الذين سيشاركون غدًا في فعاليات مؤتمر «تعزيز التعليم في الشرق الأوسط وقارة أفريقيا: خلق فرص للتعاون الإقليمي»، من أجل؛ رؤية المنظومة الجديدة على الأرض داخل الفصول.

وأضاف «حجازي» خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، على هامش جولة نظمتها الوزارة للوزراء، اليوم الأربعاء، أن «الطلاب يتفاعلون داخل الفصول والمدرسون يطبقون المنهج المتكامل»، مشيرًا إلى «حرص الوزارة على استخدام المدرسين استراتيجيات تدريس من شأنها أن تجعل الطلاب متفاعلين».

وأوضح أن «المعلم لا يلقن داخل الفصل وإنما يعمق الفهم ويثير الحوار والمناقشة داخل الفصل بين الطلاب، عبر طرح الأسئلة»، مؤكدًا أن الوزارة تشجع الطلاب على إنتاج الأفكار.

ونظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الأربعاء، جولة لوزراء التعليم في أفريقيا والشرق الأوسط، المشاركين في فعاليات مؤتمر «تعزيز التعليم في الشرق الأوسط وقارة أفريقيا: خلق فرص للتعاون الإقليمي»، والذي يقام غدًا الخميس تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 13 إلى 14 فبراير الجاري بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور فريد بلحاج، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

واستقبل الوفد الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، والدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، والأستاذ محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بمقر مجمع الملك فهد النموذجي الرسمي للغات بمدينة نصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك