حمدين صباحي: لا أطرح نفسي بديلا لـ«السيسي».. والرئيس في حاجة ماسة لتصويب سياسته - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حمدين صباحي: لا أطرح نفسي بديلا لـ«السيسي».. والرئيس في حاجة ماسة لتصويب سياسته

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى
سمير الوشاحي
نشر في: الثلاثاء 12 أبريل 2016 - 10:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 أبريل 2016 - 10:40 م
قال حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، إنه لا يطرح نفسه كبديل للرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال مبادرته التي أعلن عنها من أجل خلق بديل لتحقيق أهداف الشعب المصري وثورتي 25 يناير و30 يونيو.


وأضاف «صباحي»، في حواره لبرنامج «مع إبراهيم عيسى»، عبر شاشة «القاهرة والناس»، الثلاثاء، أن الرئيس في حاجة ماسة لتصويب سياسته ومساره، مؤكدا: «إن استمر الرئيس على نفس سياساته الحالية، فيجب أن يكون هناك بديل من الشعب».

وتابع: «بقيت سنتان على فترة حكم الرئيس الأولى وسيكون فكرة الشعب عنه قد تبلورت.. إن استمر على نفس السياسات القديمة سيكون هناك بديل، ولكن لو اتبع سياسات جديدة وأخرج الشباب من السجون وحقق عدالة اجتماعية حقيقية سيقبله الشعب».

واستطرد: «مصر كلها كانت عاوزة حرية وعيش وعدالة اجتماعية وكرامة إنسانية في 25 يناير، وفي 30 يونيو طلبوا دولة ديمقراطية حديثة ناجحة، ولم يتحقق أي من هذه الأهداف حتى الآن»، مؤكدا أن هذه الأهداف كانت تستوجب سياسات جديدة لتحقيقها.

وأشار إلى حتمية وجود تنظيم جديد يطرح نفسه كبديل قوي ويخوض الانتخابات بهدف تحقيق ما كان يحلم به الشعب، مؤكدا أن خطأ النخبة السياسية هو من فوت على الشعب فرصة تحقيق أحلامه لكونها غير منظمة.

وأكمل: «خطأ النخبة السياسية أنها قدمت شعارات جديدة وليس سياسات جديدة.. يجب أن يكون هناك تنظيم جديد يتخذ سياسات جديدة ومسارات جديدة لتحقيق أهداف الشعب».

وأوضح أنه يريد بناء جبهة قد تكون مكونة من أكثر من حزب يربط بينهم طريق مشترك لحل مشكلات الشعب، لافتا إلى أن الشعب إن اقتنع بهذه الجبهة وقوتها من خلال انتخابات المحليات المقبلة سيكون هناك نواة لحل مشكلات الوطن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك