تخصيص 43 مليون مترا مربعا بسوهاج لإنشاء مدينة جرجا الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تخصيص 43 مليون مترا مربعا بسوهاج لإنشاء مدينة جرجا الجديدة

محمد نابليون
نشر في: الخميس 12 مايو 2022 - 3:06 م | آخر تحديث: الخميس 12 مايو 2022 - 3:06 م

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار الجمهورية رقم 171 لسنة 2022، بتخصيص مساحة ٨٤ ,١٠٢٩٦ فدانا تقريبا تعادل ٤٣,٢٥٥,٣٢٩ مترا من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، لاستخدامها فى إقامة مجتمع عمرانى جديد (مدينة جرجا الجديدة).

ووفقاً للبيانات المعلنة من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، فإنه من المقرر ان تمثل مدينة جرجا الجديدة امتداداً لمدينة جرجا بسوهاج لخلق ظهير عمراني وصناعي لها.

وستنشأ مدينة جرجا الجديدة بالقري من مدينة سوهاج الجديدة بحيث تبعد عنها قرابة 20 كيلو متر فقط، على النحو الذي سيعزز فرص ترويج المدينة الجديدة واعتماد إدارتها في البداية من جانب جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة.

كان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، قد صرح سابقاً بأن الوزارة بدأت على مدار السنوات الماضية فى زيادة الرقعة العمرانية من خلال إنشاء 14 مدينة جديدة ضمن مدن الجيل الرابع، لتستوعب الزيادة السكانية الكبيرة.

وأشار إلى أن خطة الوزارة تشمل أيضا الوصول بعدد المدن الجديدة إلى 30 بحلول 2030، وتستهدف منها إنشاء مجتمع عمرانى، وليس مشروعات سكنية فقط، وذلك من خلال طرح أراضٍ صناعية وزراعية لخلق فرص عمل جديدة فى الأسواق فى ظل التحديات الاقتصادية التى تشهدها المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك