مسئول عراقي: المرحلة الراهنة تتطلب ابتعاد العراق عن صراع المحاور - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسئول عراقي: المرحلة الراهنة تتطلب ابتعاد العراق عن صراع المحاور

أ ش أ
نشر في: الخميس 12 مايو 2022 - 4:29 م | آخر تحديث: الخميس 12 مايو 2022 - 4:29 م

قال النائب الأول لرئيس البرلمان العراقي، حاكم الزاملي، اليوم الخميس، إن حساسية المرحلة الراهنة على مستوى المنطقة والعالم، تتطلب أن يأخذ العراق دوره ومكانته في تقريب وجهات النظر، والابتعاد عن صراع المحاور.

وذكر المكتب الإعلامي للزاملي، في بيان اليوم الخميس، أن الأخير ترأس الاجتماع الأول للجنة العلاقات الخارجية النيابية، لمناقشة خطة ومهام عملها خلال الدورة الحالية، مؤكدا أن حساسية المرحلة الراهنة على مستوى المنطقة والعالم، تتطلب أن يأخذ العراق دوره ومكانته في تقريب وجهات النظر، والابتعاد عن صراع المحاور، مشددا على وجوب الابتعاد عن البيانات و التصريحات غير المحسوبة التي لا تتوافق مع سياسة الدولة العراقية في التعامل مع محيطه الإقليمي والدولي.

ووجه الزاملي، وفق البيان، لجنة العلاقات الخارجية بدراسة الاتفاقيات والمعاهدات السياسية الدولية بالتنسيق مع اللجنة القانونية، واقتراح التشريعات المنظمة للسلكين الدبلوماسي والقنصلي، داعيا إلى وضع رؤية استراتيجية وخطة لإقرار القوانين التي ستشرعها اللجنة لاسيما المتعلقة منها في الحفاظ على سيادة العراق وضمان توازن علاقاته مع جميع دول الجوار والمنطقة والعالم.

وأكد أن اللجنة هي المسئولة عن متابعة السياسة الخارجية للدولة عبر إقرارها للتشريعات بهذا الصدد، ومراقبتها وتنسيقها الفاعل والدائم مع وزارة الخارجية.

ومن ناحية أخرى، أعلنت الشرطة العراقية، اليوم الخميس، العثور على 50 قنبلة هاون من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي بمحافظة نينوى شمالي البلاد.

وذكرت الشرطة العراقية، في بيان أوردته قناة السومرية نيوز العراقية، أن "قوات قسم المتفجرات شعبة مديرية شرطة نفط الشمال، وخلال المسح الذي أجرته في محيط حقول القيارة النفطي بمحافظة نينوى، تمكنت من العثور على خمسين قنبلة هاون محلية الصنع من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي.

وأشارت إلى أن فريق المتفجرات تمكن من جمع المضبوطات في مكان واحد والسيطرة عليها وإحاطة المنطقة ومنع دخول أي شخص لحين رفعها ومصادرتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك