الثلاثاء 18 يونيو 2019 8:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أنت راض عن قائمة المنتخب الوطني لكأس أمم أفريقيا؟

الطفولة والأمومة: اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد ظاهرة انتهاك حقوق الطفل فى الأعمال والإعلانات الدرامية

أسماء سرور:
نشر فى : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 11:33 ص | آخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 11:33 ص

أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، اتخاذه إجراءات من شأنها التصدي لظاهرة انتهاك حقوق الطفل فى الأعمال والاعلانات الدرامية التى يتم عرضها فى شهر رمضان الكريم، وذلك بعد تلقى عدداً من البلاغات على خط نجدة الطفل.

وقالت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، إن خط نجدة الطفل "16000" التابع للمجلس استقبال عدداً من الشكاوى والبلاغات خلال شهر رمضان، تفيد بظهور الطفل في بعض الإعلانات بصورة مسيئة، حيث تلقى خط نجدة الطفل عدداً من الشكاوى والبلاغات تطالب بوقف إعلان لاحدى المستشفيات المتخصصة في علاج الحروق، يتضمن مشهد لنشوب حريق في منزل وإصابة طفلة بحروق أدت الى وفاتها، مما جعل الأطفال يصابون بالخوف والرعب من هذه المشاهد.

وأضافت العشماوي، أن خط نجدة الطفل تلقى أيضاً خلال الشهر الكريم، عدداً من الشكاوى والبلاغات تطالب بوقف إعلان "للملابس الجاهزة" يظهر فيه الأطفال يؤدون حركات وإيحاءات غير أخلاقية الأمر الذي يؤثر سلباً على سلوكيات الأطفال، حيث قالت إحدى أولياء الأمور فى بلاغها لخط نجدة الطفل "إننا نعلم أولادنا اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية نحو حماية أطفالنا من التحرش فكيف يظهر الطفل بهذا الشكل".

وأكدت العشماوي، أن المجلس اتخذ على الفور إجراءات سريعة لوقف إذاعت هذه الإعلانات حرصاً على مستقبل الأطفال ووقفاً لسلسة الانتهاكات التي يتعرضون لها، حيث تم مخاطبة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ومكتب النائب العام، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال هذين الواقعتين في ضوء ما تنطوي عليه من إساءة لكرامة وحقوق الأطفال.

وناشدت "العشماوي" جميع وسائل الإعلام بمراعاة عدم إذاعة أي مواد إعلامية تتضمن انتهاك لحقوق الطفل، مشددة على أن المجلس سيقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات يتم رصدها أو ترد للمجلس عن طريق خط نجدة الطفل حرصاً على حقوق الطفل المصرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك