الثلاثاء 18 يونيو 2019 8:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أنت راض عن قائمة المنتخب الوطني لكأس أمم أفريقيا؟

ألمانيا بالخبرة تفسد مغامرة إسبانيا وتقترب من الدور الثاني بمونديال السيدات

د ب ا
نشر فى : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 8:22 م | آخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 8:22 م

استغل المنتخب الألماني لكرة القدم وانتزع ثلاث نقاط غالية على نظيره الإسباني اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس العالم للسيدات ، والمقامة حاليا بفرنسا.

وانفرد المنتخب الألماني بصدارة المجموعة رافعا رصيده إلى ست نقاط مقابل ثلاث نقاط للمنتخب الإسباني الذي حافظ مؤقتا على موقعه في المركز الثاني رغم الهزيمة.

وسجلت سارة دابريتز الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 42 فيما فشل المنتخب الإسباني في ترجمة تفوقه في معظم فترات المباراة ليتجمد رصيده عند ثلاث نقاط.

وأصبح المنتخب الألماني قاب قوسين أو أدنى من التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) علما بأن الفريق ضمن على الأقل إنهاء الدور الأول ضمن المراكز الثلاثة الأولى في المجموعة.

وبدأ الفريقان المباراة بأداء قوي وسريع كما اتسم بالتكافؤ الشديد بين الطرفين في الدقائق الأولى.

وبمرور الوقت ، باغت المنتخب الإسباني منافسه العنيد بالتفوق عليه دفاعا وهجوما رغم فارق الخبرة لصالح المنتخب الألماني المتوج بلقب البطولة مرتين سابقتين.

وشهدت الدقيقة 14 فرصة رائعة للمنتخب الإسباني اثر هجمة سريعة للفريق وتمريرة طولية وضعت اللاعبة ناهيكاري جارسيا في مواجهة حارسة المرمى الألمانية لكن جارسيا أهدرت الفرصة وسط مطاردة من مدافعات ألمانيا.

وتكررت الفرصة للمنتخب الإسباني بعدها بدقيقتين ولكن سيلفيا ميسيجير سددت الكرة من حدود منطقة الجزاء إلى خارج المرمى.

وانتفض المنتخب الألماني بعد هاتين الفرصتين بحثا عن هدف التقدم ولكن المنتخب الإسباني استعاد تفوقه سريعا.

واستغل المنتخب الألماني هجمة مرتدة سريعة وخطأ دفاعيا قاتلا للمنتخب الإسباني وسجل هدف التقدم في الدقيقة 42 .

وجاء الهدف اثر تمريرة طولية وصلت منها الكرة إلى زفينيا هوث في الناحية اليمنى لتلعب هوث الكرة عرضية مميزة وقابلتها ألكسندرا بوب بضربة رأس ولكن حارسة المرمى الإسبانية ساندرا بانيوس تصدت لها فيما تباطأت زميلتها مارتا توريخون في تشتيت الكرة وهي على بعد خطوة واحدة من المرمى ، واستغلت اللاعبة الألمانية سارة دابريتز هذا التباطؤ ولعبت الكرة إلى داخل المرمى ليكون هدف التقدم.

وباءت محاولات المنتخب الإسباني في الدقائق المتبقية بالفشل لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الألماني بهدف نظيف.

واستأنف الفريقان نشاطهما الهجومي مع بداية الشوط الثاني ، وسنحت الفرصة للمنتخب الألماني في الدقيقة 50 اثر هجمة سريعة وضربة رأس من بوب ولكن الحارسة الإسبانية تصدت للكرة.

وتغاضى الحكم عن طرد فيرينا شويرز في الدقيقة 62 اثر إعاقة واضحة للاعبة المنتخب الإسباني على حدود منطقة الجواء لمنعها من الانفراد بالحارسة الألمانية.

وسددت مارتا توريخون الضربة الحرة ولكن الكرة ارتدت من الحائط البشري الدفاعي لتضيع فرصة تسجيل هدف التعادل.

ولم يتغير الحال كثيرا فيما تبقى من المباراة لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الألماني بهدف نظيف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك