«القومية للأنفاق»: لا زيادة في سعر تذكرة المترو بعد تشغيل محطات الخط الثالث الجديدة - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 7:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



«القومية للأنفاق»: لا زيادة في سعر تذكرة المترو بعد تشغيل محطات الخط الثالث الجديدة

أحمد سعداوي
نشر فى : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 10:21 م | آخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 10:21 م

أكد المتحدث باسم الهيئة القومية للأنفاق، أيسر رأفت، عدم وجود قرار رسمى بزيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق مع بدء تشغيل المحطات الجديدة المقرر افتتاحها فى الخط الثالث، السبت المقبل وهى محطات هارون ونادى الشمس وألف مسكن، لخدمة الجمهور خلال كأس الأمم الإفريقية.

وقال رأفت، فى تصريحات لـ «الشروق»، «لم نحدد تسعيرة ركوب مترو الأنفاق فى المرحلة ذاتها حتى الآن، والحكومة والقيادة السياسية هدفهما الأساسى دعم محدودى الدخل وضمان الحماية الاجتماعية لهم من خلال برامجها الخدمية».

وأوضح رأفت، أن المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو، أن المرحلة تضم عددا من المميزات عن خطوط المترو الباقية؛ حيث تتمتع محطات المرحلة بسلالم متحركة تمتد حتى الشارع أعلى المحطة، فضلا عن تكييف المرحلة بالكامل واعتماد القطارات الجديدة المكيفة بها، وكذلك وجود الماكينات الآلية لصرف التذاكر لتخفيف الضغط على شباك التذاكر.

ولفت إلى أنه من المقرر الإعلان قريبا عن التعاقد مع البنوك لتمكين ركاب المترو من حجز تذاكر المترو من خلال الكروت الائتمانية، أو رصيد الموبايل، عن طريق الماكينات الآلية الموجودة بمحطات مترو الخط الثالث، والمحطات التبادلية بالخطين الأول والثانى.

وأشار إلى أن الجزء الأول من المرحلة المقرر افتتاحه، خدم من 120 إلى 180 ألف راكب، مؤكدا أنها «واحدة من أهم وأغلى وأفضل المشروعات المصرية التى تم تصميمها بمواصفات أوروبية».

وأضاف أن المحطات التى ستستقبل جمهور الركاب أثناء مباريات كأس الأمم الإفريقية مزودة بعدد من شبابيك صرف تذاكر الركوب لمنع حدوث زحام، كما تم التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لضبط لتأمين المحطة بشكل كامل، إلى جانب كاميرات المراقبة الموجودة بجميع أرجاء المحطة.

وبشأن محطة هليوبوليس، أشار رأفت، إلى أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذها بحلول نوفمبر من العام الحالى، مؤكدا أن المحطة جاهزة من ناحية السكة والأرصفة والإشارات ونظم الباور، لكن تتبقى الإنشاءات الإدارية.

من ناحية أخرى عقد وزيرا النقل والاستثمار والتعاون الدولى، اليوم، اجتماعا مشتركا مع وفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولى «جايكا» برئاسة تاكيما ساكاموتو، مدير الوكالة للشرق الأوسط وأوروبا، لبحث تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق والتى تمتد بطول 18 كم من حدائق الأهرام حتى محطة الملك الصالح على الخط الأول بعدد 17 محطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك