متحدث الحكومة: التمهيد لموعد قريب لعودة الدوري العام لكرة القدم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الحكومة: التمهيد لموعد قريب لعودة الدوري العام لكرة القدم

هديل هلال
نشر في: الجمعة 12 يونيو 2020 - 12:05 ص | آخر تحديث: الجمعة 12 يونيو 2020 - 12:05 ص

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة والسكان وضعتا لائحة إرشادية لنوادي كرة القدم؛ من أجل استئناف الدوري العام.

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، مساء الخميس، أن الوزارتين ناقشتا الاشتراطات الخاصة باللائحة وعرضتاها على الأندية الرياضية، مشيرًا إلى وجود اتصالات ما بين الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واتحادات كرة القدم تمهيدًا لموعد قريب لعودة الدوري.

ولفت إلى أن عودة الدوري يرتبط بأمرين أساسيين هما الرؤية الأمنية، والناحية الصحية الوبائية، مؤكدًا أن الرؤية الأمنية لا يوجد بها مشكلة بالنسبة للحكومة، فضلًا عن استعداد وزارة الداخلية لإعطاء الضوء الأخضر بهذا الشأن.

وأوضح متحدث الوزراء أن الناحية الصحية والوبائية لفيروس كورونا المستجد تتعلق بالتزام الأندية الرياضية بلائحة الاشتراطات الصحية التي أقرتها وزارتا الشباب والصحة.

وذكر أن عودة الدوري تساعد على رفع الحالة المزاجية للمواطن، وتسهم في تراجع أعداد إصابات فيروس كورونا، لافتًا إلى أن عودة الدوري الألماني ساعد في تحسين الحالة المزاجية للشعب، وانخفاض أعداد إصابات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك