الليلة.. حسن حمدي ضيفا على قناة الأهلي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. حسن حمدي ضيفا على قناة الأهلي

أحمد الدرمللي
نشر في: السبت 12 يونيو 2021 - 3:38 م | آخر تحديث: السبت 12 يونيو 2021 - 3:40 م

في ظهور خاص واستثنائى وفى حلقة من العيار الثقيل، يحل الكابتن حسن حمدى رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى الأسبق، ضيفا في أولى حلقات برنامج "المجري" الذي يقدمه النجم الكبير مصطفى عبده في تمام الحادية عشر مساء اليوم السبت على قناة النادي الأهلي.

ويستضيف "المجري"، حسن حمدي، في حوار المفاجآت والأسرار والذكريات، اذ سيتم التطرق إلى ذكريات رئيس الأهلي السابق منذ أن كان لاعبا في القلعة الحمراء وعلاقته بنجوم جيله وعلاقته بالراحل صالح سليم.

كما سيتحدث حسن حمدي عن أسباب قلة ظهوره الإعلامي فهو رجل يفضل العمل على الكلام، ولا يهوي الأضواء رغم أنه كان أحد أمهر صانعيها، ولا يحب الحديث عن نفسه، لكنه بارع في تحقيق الانجازات وتحطيم الأرقام القياسية.

ويكشف حسن الليلة تفاصيل رحلة 36 عاما، صنع اسمه في مجال الإعلان، حتى أصبح اسمه "براند" وماركة مسجلة فى هذه السوق، وأصبح أسطورة في مجاله، كما كان أسطورة في إدارته للأهلي، وإنجازاته تشهد له.

ويتحدث رئيس النادى الأهلى الأسبق أيضا عن أسرار وكواليس الانتصارات الحمراء في عهده وتحطيم كل الأرقام القياسية والسيطرة على كل البطولات، فضلا نجاحاته في رفع القيمة التسويقية للنادي الأهلي وبدء خطوات نادي القرن الأفريقي نحو العالمية بالإضافة إلى الحديث عن أفكاره لتطوير الكرة المصرية وتصوره لتشكيل رابطة الأندية المحترفة في الموسم الجديد وموقفه من رئاستها لو عرضت عليه بجانب أرائه لزيادة موارد الأندية المصرية.

وتقلد حسن حمدي جميع المناصب الإدارية في الأهلى منذ أن كان لاعبا بالفريق الأول لكرة القدم ثم قائد الفريق ثم مديرا للكرة ثم عضوا بمجلس الإدارة بالتعيين عام 1984 ثم أمينا للصندوق ثم نائبا للرئيس ثم رئيسا في عام 2002.

حقق حسن حمدي مع الأهلي 19 بطولة قارية من إجمالى 20 بطولة هي رصيد النادي منها 10 بطولات أثناء توليه منصب الرئيس و9 بطولات قارية أخرى أثناء وجوده في مقاعد مجلس الإدارة المختلفة (عضو مجلس إدارة ــ أمينا للصندوق ــ نائبا للرئيس) واستكمل مسيرته الناجحة بحصول الأهلي على لقب الأكثر تتويجا على مستوى أندية العالم بـ 19, لقبًا قاريًا.

وحقق مع الأهلي أثناء تقلده منصب الرئيس 18 بطولة محلية بالإضافة إلى 18 بطولة محلية أخرى أثناء وجوده في مواقع مجلس الإدارة المختلفة، وقاد حمدي ناديه للعالمية وشارك الأهلي في بطولة العالم للأندية خمس مرات أثناء رئاسته للنادي منها أربعة في اليابان والخامسة في المغرب، فضلا عن مشاركة الأهلي في العديد من المباريات مع كبرى الأندية العالمية مثل برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني وروما الإيطالي وبنفيكا البرتغالي وأياكس الهولندي.

وحصل الأهلي أثناء فترة رئاسته للنادى على لقب أحسن نادٍ فى الاستفتاء الرسمى للاتحاد الإفريقى لكرة القدم خمس مرات.

واحتفل النادى الأهلى بالمئوية تحت قيادته عام 2007 بمشاركة نادي برشلونة الأسباني بكامل نجومه.

واختارته الحكومة النمساوية واللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأوربية (يورو 2008) سفيرا عن إفريقيا وكرمته الحكومة النمساوية بتقليده المنصب فى القاهرة بحضور وزير الرياضة النمساوى.

وأثناء رئاسته للنادي عام 2008 أطلق الأهلى قناته الفضائية ليكون أول نادٍ في الشرق الأوسط يملك قناة فضائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك