لماذا تم اختيار 12 يوليو يوما عالميا للبساطة؟ - بوابة الشروق
الأحد 21 يوليه 2019 1:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من الذي سيحسم لقب الدوري المصري؟

لماذا تم اختيار 12 يوليو يوما عالميا للبساطة؟

هاجر فؤاد
نشر فى : الجمعة 12 يوليه 2019 - 10:05 م | آخر تحديث : السبت 13 يوليه 2019 - 11:08 ص

يختلف الكثير من الأشخاص حول مفهوم البساطة، وربما من المفارقات أنه لا يوجد تعريف واحد "بسيط" يوضح معناها، فهي قد تعني الشيء غير المعقد ويمكن فهمه أو القيام به بسهولة.

صُنف يوم 12 يوليو"يوما البساطة" لذكرى ميلاد الكاتب والفيلسوف الأمريكي هنري ثورو، الذي أصدر كتاب "Walden"، ويُعتبر من أكثر وأشهر الكتب التي تعطي انعكاسا للحياة البسيطة في محيط الحياة الطبيعية، ويوضح كيف يمكن أن تكون الحياة بسيطة للمنغمسين فيها والمحاصرين في جنون الحياة الحديثة.

يعرض الكتاب الذي نشر لأول مرة في عام 1854، تفاصيل تجربه ثورو في العيش لمدة عامين وشهرين ويومين في مقصورة قام ببنائها وسط الغابات بالقرب من بحيرة والدن بوند في كونكورد في الولايات المتحدة، وقدرته على الاستمتاع بالحياة والعيش في سعادة بوسائل بسيطة دون تضجر.

وفي نهاية الكتاب يوضح ثورو مدى سهولة اكتساب الفرد الضروريات الأربعة للحياة من طعام ومسكن وملبس ووقود، والعيش ببساطة دون تعقيد، قائلا: "إن اختيار أن تعيش حياة بسيطة لا يتعلق باختيار العيش في فقر؛ بل يتعلق بالعيش في حالة توازن، على أن يكون مستندا إلى ثلاثة عناصر رئيسية من الوعي البيئي والاستهلاك المقتصد والنمو الشخصي".

فالبساطة في نظر ثورو هي مساعدة الناس على تغيير حياتهم لخلق عالم أفضل خالي من التعقيدات والالتزامات الزائدة غير الضرورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك