ضبط طالب يدير مجموعة على «واتس آب» لتسريب امتحانات الثانوية العامة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط طالب يدير مجموعة على «واتس آب» لتسريب امتحانات الثانوية العامة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
مصطفى عطية:
نشر في: الأحد 12 يوليه 2020 - 2:40 م | آخر تحديث: الأحد 12 يوليه 2020 - 2:40 م
ألقت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، القبض على طالب بالجيزة لإدارته مجموعة على تطبيق "واتس آب" لتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة.

رصدت متابعة الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام المسئول عن مجموعة تحت مسمى (تسريب ثانوية عامة علمي) عبر تطبيق "واتس آب" بنشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة لمادتي (الفيزياء - التاريخ) أثناء انعقاد اللجان.

ومن خلال الفحص الفني وجمع المعلومات، أسفرت جهود البحث عن أن المجموعة المُشار إليها تدار من خلال حساب منشأ على ذات التطبيق باستخدام هاتف خاص بـ"طالبة" -مقيمة بدائرة قسم الهرم في محافظة الجيزة- وبتكثيف التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شقيقها "طالب".

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني، الأمن العام) ومديرية أمن الجيزة، تم استهداف وضبط المتهم بمحل إقامته، وبالتفتيش ضبط الهاتف المحمول المستخدم في الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة المشار إليها، ومحادثات بينه وبين أشخاص آخرين تتضمن الاتفاق على نشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة أثناء انعقاد لجان الامتحانات نظير الحصول على مبالغ مالية.

وباستكمال الفحص، تبين إدارته لمجموعة أخرى تحت مسمى (ثانوية عامة بنات علمي + أدبي) على ذات التطبيق، وقيامه بنشر صور لأسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة لمادتي "الفيزياء، والتاريخ".

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بغرض الاستفادة المادية. تم اتخاذ الإجراءات القانونية والإحالة للنيابة لمباشرة التحقيقات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك